اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشيخ سعيد سطل يدعو إلى استقالة جميع اعضاء الهيئة الإسلامية الذين تم تزكيتهم مؤخراً

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/03/24/suliman.JPG


في رسالة بعثها الشيخ سعيد سطل لموقع يافا 48 طالب فيها باستقالة جماعية للأعضاء الذين تم تزكيتهم كأعضاء لإدارة الهيئة الإسلامية في مدينة يافا، ودعا في رسالته الهيئة العامة إلى عقد اجتماع عاجل للتشاور وبحث موضوع الترشيح وإجراء الانتخابات للهيئة الإسلامية.

كما واعترض الشيخ سعيد سطل "أبو سليمان" في رسالته على تعقيب عضو مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمد أشقر "أبو غازي" الذي اعترض فيه على قرار لجنة الانتخابات بتزكية المحامي صبحي بلحة لعضوية إدارة الهيئة الإسلامية.

وجاء في الرسالة التي وصلت موقع يافا 48 "
عضو مؤسسة الأقصى السيد محمد أشقر,في اعتراضه على تزكية المحامي صبحي بلحه لعضوية الهيئة الإسلامية, استعمل في اعتراضه ضمير ألجماعه, أي تكلم بصيغة الجمع, مثلا جاء في اعترضه لفظ نستهجن, ونطالبه, ومع تحفظنا عليه, وتقديرنا واحترامنا إلى جميع من يهمه قضية المقدسات, وأضاف قائلا: نحن نتحفظ على شخصيه تبوأت منصبا لدى.....وطالب أشقر قائلا: نطالب لجنة الانتخابات بإعطائنا تفسيرات.....

من هم الجماعة الذين خولوك الطعن والتجريح والتشكيك في مصداقية شخص لا نعرف عنه إلا كل خير, وكل من يعرفه وأنا واحد منهم, يعرف أن المحامي صبحي بلحه هو من أهل الاستقامة والإخلاص والامانه , النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه, وأنت هتكت عرض مسلما من خيرة المسلمين.

من حقك الاعتراض على لجنة الانتخابات , وعلي التزكية ذاتها وليس على الأشخاص.

أنا اعترض على التزكية وليس على الأشخاص لان التزكية ليست من حق لجنة الانتخابات, الرأي والقرار في قضية التزكية هو للهيئة العامة, الهيئة العامة هي وحدها التي تملك صلاحية تغير الدستور أو بندا من بنوده, أو تزكية من تراه أهلا لذلك. لذا اطلب ممن تمت تزكيتهم تقديم استقالتهم, واطلب من لجنة الانتخابات دعوة الهيئة العامة لاجتماع عاجل للتشاور وبحث موضوع الترشيح واجرأ انتخابات, أو تزكية من تراه أهلا لذلك, والله يقول الحق وهو يهدي السبيل

سعد سطل ابو سليمان              

29/5/2011

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אינטרס אישי אל כבוד השיח \אלפאדל\אבו סלימאן.תאמין לי שלפני שכתבת את מכתבך התפלאתי איך עד עכשיו הייתה לך הסבלנות .ולא יצאת לגונן על בן משפחתך המכובד סובחי בלחה.יא חאגי ואלאהי נמאס לנו מהשתקת כל קול שפוי ביפו .כמו אבו גאזי ואחרים.אני בטוח שהיית מגיב אחרת אם לא היה מדובר במר בלחה.אתה אדם מכובד הייתי מצפה מאדם כמוך לדעת שהחברה היפואית היום יותר מלומדת ויותר מבינה משנים קודמות.מה רצית שנגיד לאדם שהיה לו חלק במכירת מקומות קדושים לאסלאם בוא תיצג אותנו.אללה יהדיכ.תעזוב עניניי המשפחה מחוץ למאבק החברתי מי כמוך יודיע שביום הדין /אנ ת תוסאל\
תאופיק - 30/05/2011
رد
2
كل الاحترام لرقم 9 هذه الحقيقه المره التي نراها والتي مزقت يافا
ח.ר - 30/05/2011
رد
3
لا ارى بكلامك يا ابو سليمان كلمة حق! انما طالبت الاخوة الابرياء في الهيئة لن يقدموا استقالتهم ويدفعوا ثمن بقاء من يعمل في مكتب شركوني بائع الاوقاف وسالبها.
خالد - 30/05/2011
رد
4
لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين إلى الشيخ أبو سليمان أقول لك انا واحد من الذين تكلم الشيخ ابو غازي باسمهم وانا اوفقه الرأي فلماذا تعترض عن صيغة الجماعة. وثانيا: إن اعتراض الشيخ أبو غازي لم يكن على عدالة الأخ صبحي وإنما على عدم أهليته لمثل هذه اللجان لأن عمله يتعارض مع مصالح المسلمين في هذا الإطار ( تذكرني بحديث صاحب الهدية الذي قال للرسول بعد أن بعثه ليلجب أموال الزكاة هذا لكم وهذا أهدي لي فكان رد الرسول بعد ان احمر وجهه غضبا لله: هلا جلس أحدكم ببيت ابيه وامه ينظر أيهدى إليه ام لا؟) وكذا كل أمر يخص عامة المسلمين لا يوكل إليه شخص لديه مصالح شخصية تتعارض مع مصالح المسملين . وثالثا: استخدامك لنصوص الشريعة ليس بمحله فما قام به الشيخ أبو غازي هو من باب النصيحة لأئمة المسملين وعامتهم ولا يدخل في باب هتك الأعراض.
المسافر - 30/05/2011
رد
5
דיי לצביעות תשבו בשקט אני פונה לקבוצה ביפו שהם אבו סלימאן וחבריו . אנא ממכם תראו לאן הגענו כל השנים אתם העלמתם עין (تيم بلا لسان) התעסקתם בתפל ולא העזתם אף פעם לדבר ישירות לעניין.היום יש לכם שחים שלא מפחדים מאף אחד רק מאלוהים,ואתם רק נלחמים בהם סליחה אבל זה מה שאנחנו רואים. תפתח את העיניים היום רוב הצעירים חזרו בתשובה תודות לשחים הצעירים שעובדים ורצים מכל הלב. ושתבין עוד פעם אנחנו לא כמו אבותינו הם היו תממים אנחנו לא. אתם ונלחמים עליו כאילו .אנא ממכם תפנו את מקומכם ותנו לגיל שלנו לנהל את העניינים, אים זה לא היום אז בטח מחר.
יפואית - 29/05/2011
رد
6
ولا يجرمنكم شنئان قوم ان لا تعدلوا (ولا يجرمنكم شنئان قوم ان لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى) الى الشيخ الفاضل ابو سليمان حري بك قبل ان تتكلم في رسالتك عن اخ لك(ابو غازي) وتظن به الظنون ان تتحقق مما قاله وان تتصل به وتستوضح الامور حتى لا تقع به .الم تورد قول المصطفى صلى الله عليه وسلم (كل المسلم...) ثم من باب العدل ان تستوضح الامور وان تطلب البينة من المدعي ابو غازي الذي ادعى امرا على شخص وان لا تحكم باستقامة شخص دون النظر الى الحقائق والاثباتات , ثم اعلم بارك الله فيك ان الرجال مواقف فقف موقف يشهد لك يوم القيامة فوالله لن ينفعك احد عند الله لا فلان ولا فلان وموقفك الم تقل يوم من اجل فلان وفلان انتخاب حزب العمل (رون خولدئي واجب ديني ووطني ) الم يكن موقفك في يوم من الايام مؤيد >....الذي اعتلى منصبه على ظهور المسلمين وسبب اناس يلبسون جلباب الدين ثم داس علينا وخدم البلدية ورائيسها فاتق الله ولا تجعل التاريخ يسجل لك .
أبو مسلم الخرساني - 29/05/2011
رد
7
كل الاعتراضات الي منكتبها على بعض وعلى العلن مش حلوى ولا تألف القلوب يا شيخ ابو سليمان الاعتراض هو على المنصب الذي شغله وليس على شخصه لماذا تكبير الكلمات "هتك لللأعراض" ولدينا الشعور ان غضبك هو لمعرفتك الشخصيه ببلحه وصلة القرابه ومن الحكمه لو توجهت لكاتب الاعتراض شخصيا" ونبهته وليس هناك ضروره لكتابه "رساءل" نحن كمسلمين نطوق لمن يشعرنا بلوحده والتقارب وليس "كل واحد بدافع علي اله" الله يرحمنا ويؤلف قلوبنا
زهره - 29/05/2011
رد
8
הערה קצרה וקולעת נדמה לי כמו להרבה אנשים שאין להם את האומץ להתבטא בצורה ברורה ....הייתי מעדיף שלא היית מביע דעה בנושא בגלל אינטרס אישי משפחתי טהור כי בנושא ...ערב נעים
soly 04 - 29/05/2011
رد
9
ارررررررررررررحلوا يعني لو ما تكلم ابو غازي بارك الله فيه كان يا ابو سليمان ما سميعناك ولا كان في عندك اي اعتراض الشيوخ الشباب بارك الله فيهم صاحين وواعين اكثر من نصف الاوقاف ضاعت وبويعت وسريقت في زمانيكم يا كنتم نايمين يا اءمغمضين ولذلك نطالب منكم ان واعطوا للجيل الشيوخ المبارك ان يدير امور يافارئيس لجنه الانتخابات
ח.ר - 29/05/2011
رد
10
عنوان التعليق يجب أن يكون : رد الشيخ أو سليمان على الحج أبو غازي ، لأن هذا هو المضمون والمراد . إلى الشيخ أبو سليمان : عن أي تجريح تتحدث؟! ، قول الحقيقة بوضوح وشفافية أصبح تجريح ؟! ألا تعلم أن ذكر الناس أصحاب الأعمال النتنة التي تضر بالمسلمين واجب وذلك لتحذير المسلمين ونصحهم من أصحاب الشر الذين يضرون بالإسلام ، راجع كتب فقهاء الأمة جميعا مثل النووي ... وسترى ذلك واضحا كوضوح الشمس ، أطلب منك من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن لا تلوي أعناق النصوص كما صنعت بالحديث أعلاه ، وإن كنت لا تعلم يا شيخي المحترم أن المحامي ، لأن عدم علمك بالشيء لا يثبت عدم وجوده . وأما سبب صيغة الجمع فأمر واضح بل بديهي ، فهو تحدث باسم المسلمين وهو منهم يستنكر ما يجب على كل مسلم أن يستنكره ، فمثلا عندما ترى إنسان يشرب الخمر أو سمعت بأن إنسان قتل تقول : نحن نستنكر هذا ، صيغة الجمع هنا لأن المسلمين ككل يستنكرون مثل هذه الأعمال ، فلا تدع تحليلاتك تتجاوز ما تعارف عليه من سياق الكلام . ومن ثم لم تخبرنا سبب طلبك في استقالة اعضاء الهيئة فما فائدة تعليقك ، أم هدفك كان مجرد الدفاع عن المحامي المذكور .
مستغرب ! مستهجن - 29/05/2011
رد
11
عجيب ادعو الحركة الاسلامية أن تصدر بيان رسمي حول هذه القضية. ثانيا, أعجب منك يا أبو سليمان كيف لا تعترض على أن يكون أحد أعضاء الهيئة من كان مشتبه به بأنه سعى من خلال عمله لتصفية أوقاف المسلمين؟! (وقضايا أخرى يبدو من كلامك انك لا تعلمها وهذا ليس المجال للافساح عنها). ما فعله أبو غازي وما قاله ليس بتجريح لأحد ولا "هتك" للأعراض بل إثارة الموضوع بكل موضوعية شفافية ووضوح. لو لم يثير هذه القضية لكان الامر على ما هو عليه.
رجل من المسلمين - 29/05/2011
رد
12
هرمنا لاجل هذه اللحظة التاريخية بارك الله فيك الشيخ سعيد على ما فهمته من المشاكل التي تمر وتعصف بالمدينة بعد الاعلان عن الانتخابات لكن لم تشرح ما سبب دعوتك لاستقالة الاخوة المزكيين للهيئة لم افهم ؟!!!! وشكرا على هذا الاسلوب الراقي بعيدا عن التجريح والاتهام وإلى الامام
حوار بناء وراقي شكرا للمواطن الصالح - 29/05/2011
رد
13
... جدي الغالي حبيب قلبي,سلمت يمينك على كلمة الحق!! عندما قرات رسالة السيد عضو الاقصى تمنيت ان ارى تعليقك في نهاية الكلام... فكم كنت سعيدة وانا اقرء تعليقك..فانت يا جدي دائما ترفع راسنا امام الجميع بكلامك الطيب وقول الحق! ادامك الله زخراً لاهل بلدك وللامة الاسلامية.
M.n - 29/05/2011
رد
14
الإجراءات العملية لإنعاش الهيئة الإسلامية 2 وأخيرًا جاء رد الشيخ سعيد كا توقعناه صريح وواضح وملخص ،يدعوا إلى ما يدعوا به وإليه المنطق السليم ،والحمد لله على كلمة الحق ولو كانت مرة او حذقة. ما قرأته في تعقيب الأشقر لم يجرح احدًا ،ثم اعتقد ان استخدامه لصيغة الجمع ليست بالضرورة ان هنالك من خوله ،فصيغة الجمع هي للعظمى والاحترام ولم افهم انا انه تعمد الحديث بصيغة الجمع على ان احدا خوله . ثالثًا :الدعوة إلى اجتماع عاجل يجب ان يكون مدروسًا وهنا رسالة إلى رئيس الانتخابات المربي غوطي الذي تعجل كثيرًا مع انه أجل العملية لأكثر من مرة لكنها غير مدروسة إطلاقًا.... رابعًا :هنالك لفتة بضرورة ان يدير الاجتماع العام من هم اوعى وارزن الاشخاص بعيدًا عن الغوغائية والصراخ والسباب والضبابية ومن ثم الخروج بغير فائدة او مصلحة ليفرح بعد ذلك من يتربصون بالمسلمين والهيئة الاسلامية انت وانا والجميع يعلمهم. خامسًا :وهنا نصيحة للإخوة في الهيئة الانتخابات مفيدة ومصلحة لإرجاع الهيبة لهذا الجسم مهما كلف من تضحيات ووقت .. سادسْا :أقترح التوجه للإخوة في الشمالية بعد التقارب الحاصل بين الحركتين وروح الاخوة التي يعززها هذا الموقع والجميع يعلم ذلك ـبعيدْا عن الحساسية القديمة والحديث عن السيطرة وكلام فاضي..... سايعْا :- هنالك ضرورة ملحة لإعادة تركيبة الهيئة والدستور والصلاحيات وترك التبعية المقيتة التي كانت وراء إضعاف الهيئة . ثامنْا :من المصلحة ان تشارك كل المدينة في هذه الاجراءات السريعة والعملية لإنعاش الهيئة الاسلامية لان يافا ومشاريعها لا تصمد حيالة بث الفرقة والضغينة وما فعاليات الندينة الاخيرة شاهدة على ما اسرده فعلى الجميع ومع روح التقارب والتناصح القائم على المستوى المحلي والقطري الدفع بإتجاه تلاحم القوى الإسلامية لإنعاش الهيئة الاسلامية والله تعالى يعلم ما تكن نفسي ووجداني والله تعالى وحده وراء القصد
مواطن صالح - 29/05/2011
رد

تعليقات Facebook