اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البلدية تُعلق لافتات للتحذير من تسونامي على شواطئ مدينة يافا

 
نصبت بلدية تل ابيب يافا، مؤخراً لافتات تحذيرية من التسونامي وذلك على شواطئ تل ابيب ويافا، حيث أعدت البلدية المناطق التي من المحتمل أن تضرر في حال ضرب المنطقة تسونامي وطريقة الفرار منها الى المناطق المرتفعة.
 
وقامت البلدية بنصب اربعة أنواع من اللافتات التحذيرية والتوجيهية: لافتة معدّة لمنطقة الفيضان تُنصب على طول الشواطئ، وتشير الى بدء مسار الهروب، وتتضمن توجيهات التصرف الاساسية المعدّة للمواطنين، بالاضافة الى لافتة توجيهي الى المنطقة الآمنة المرتفعة تهدف الى توجيه المواطنين الى مسارات الهروب مشياً، ولافتة توجيهية للمنطقة الآمنة في بناية، ولافتة في منطقة آمنة خارج منطقة الفيضان.
 
وقد شوهدت اللافتات التحذيرية في متنزه يافا، وشارع يهودا هيميت بمدينة يافا، وكُتب عليها منطقة خطر تسونامي، وحملت توجيهات للمواطنين، بالاضافة إلى لافتات توضح مناطق التجمع في حال وقوع تسونامي.
 
هذا ويتخوّف خبراء من أن التسونامي سيؤثر بشكل أكبر على مناطق المنشية والعجمي وتل ابيب، في حين سيكون تأثيرها أقل في البلدة القديمة وحي الجبلية، حيث يأتي تعليق اللافتات في اطار الاستعدادات لوقوع هزات ارضية محتملة في المنطقة.
 
يشار إلى أن البحر المتوسط هو أحد المناطق الأكثر ضرراً في العالم ازاء التسونامي، ونحو 25% من حالات التسونامي التي حدثت في العالم كانت في البحر المتوسط، كل 100 عام بالمعدل.




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام وعليكم هاي قرده مقدسه ارض الميعاد لا يحصل فيها شيء ربنا يحميها وحامي كل فلسطين
من يافا - 26/11/2017
رد
2
يالله منيح خليها اتنظف البلد من الواسخ الي فيها
يافاوي حور - 26/11/2017
رد
3
يا لطيف تلطف بعبادك... الله يستر !!!
منه - 26/11/2017
رد
4
يا لطيف الله يحفظنا ويحمينا
ام احمد جاروشة يافا - 26/11/2017
رد
5
يا لطيف يا الله
يافا - 25/11/2017
رد
6
يا لطيف الطف بعبادك يا رب
ام علي - 25/11/2017
رد

تعليقات Facebook