اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعرض ناقلة نفط لهجوم على بعد 10 أميال جنوب غربي المخا باليمن

قالت شركة "أمبري" للأمن البحري، صباح اليوم السبت، أن هناك معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم على بعد 10 أميال جنوب غربي المخا باليمن.
 
وسبق ذلك بساعتين، تقارير نقلتها هيئة بحرية بريطانية، عن قبطان لسفينة بلّغ عن اصطدم جسم مجهول بالسفينة، وتعرضها لأضرار، في حادث على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة باليمن.
 
وكان قد قال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، أول أمس الخميس، إن جماعته نفذت لأول مرة هجومين في البحر الأبيض المتوسط، ضد سفن مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة.
 
وذكر أن قواته "دشنت عملياتها (ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وإسرائيل) في البحر المتوسط بعمليتين خلال الأسبوع الجاري"، دون تقديم أي تفاصيل بهذا الشأن.
 
وأضاف "سنسعى لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد على مستوى الزخم وقوة الضربات".
 
وفي 3 أيار/ مايو الجاري أعلنت الجماعة بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة، على خلفية "التحضير الجاد لإسرائيل لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية" ضد مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
 
وكان قد أعلن الحوثيون، الأربعاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر ضد مدمرة أميركية وسفينة أخرى.
 
وجاء في البيان أن "القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ ‘ميسون‘ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله واليمن وفلسطين
عرلي - 18/05/2024
رد

تعليقات Facebook