اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جزر المالديف تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها بسبب الحرب على غزة

 
قررت حكومة المالديف منع الإسرائيليين من دخول الأرخبيل الواقع في المحيط الهندي، والمعروف بمنتجعاته الفاخرة، مع تصاعد الغضب العام في الدولة ذات الأغلبية المسلمة بسبب الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في إطار حربها على غزة.
 
 
وقال مكتب الرئيس محمد مويزو، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء قرر تغيير القوانين لمنع حاملي جوازات السفر الإسرائيلية من دخول البلاد وإنشاء لجنة فرعية للإشراف على العملية.
 
وأفاد، في بيان، بأن الرئيس مويزو سيعين مبعوثا خاصا لتقييم الاحتياجات الفلسطينية وإطلاق حملة لجمع التبرعات.
 
بدورها، أوصت وزارة الخارجية الإسرائيلية، "المواطنين الإسرائيليين بتجنب السفر إلى المالديف، وذلك في ظل قرار حكومة المالديف بمنع دخول المواطنين الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية".
 
وذكرت الخارجية الإسرائيلية، في بيان، أن "التوصية صالحة كذلك للمواطنين الإسرائيليين الذين يحملون جواز سفر أجنبي، بالإضافة إلى جواز السفر الإسرائيلي"، وأوصت الإسرائيلي الذي يمكثون في المالديف بـ"المغادرة".
 
وحذّرت الخارجية المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في المالديف بالقول: "إذا وقعوا في ضائقة لأي سبب من الأسباب، فسيكون من الصعب علينا مساعدتهم".
 
وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، زار ما يقرب من 11 ألف إسرائيلي جزر المالديف العام الماضي، وهو ما يمثل 0.6% من إجمالي عدد السائحين الوافدين.
 
وفي 20 أيار/ مايو الماضي، قال الرئيس مويزو إنه لا توجد دولة فوق القانون الدولي، وشدد على ضرورة "محاسبة من يرتكبون جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لم تقل حكومة المالدف كما قالت حكومة الاردن فى محضر تبرر السماح بنقل السلع اسرائيل عبر اراضيها فى الجسر البرى المشين انها مضطرة لذلك لاسباب اقتصادية وللحفاظ على فرص العمل وغيره من الاسباب التى لاتزيد عن كونها تبريرا للخيانة او ضربا من القحاب . . ضحت بنحو 11 الف سائح اسرائيلى كاوا يزورونها سنويا. ولن تخسر المالديف كثرا لان السائح الاسرائيلى بخيل واستاذ فى سرقة محتويات غرف الفنادق .
هشام عبد الرءوف -عاشق فلسطين وشعبها العظيم - 04/06/2024
رد

تعليقات Facebook