اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"ميزان" تُطالب بعدم استئناف أعمال الحفر في مقبرة صرفند العمار غرب الرملة

 
تقدمت لجنة "أوقافنا" لرعاية الأوقاف والمقدسات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بواسطة مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة، حديثا، برسالة إلى بلدية "بئير يعقوب"، طالبت فيها بعدم استئناف أعمال الحفر والبناء في حدود أرض المقبرة الإسلامية في قرية صرفند العمار المهجرة على السهل الساحلي شمال غرب الرملة.
 
وفي وقت سابق أثناء أعمال الحفر والبناء قرب مقبرة رفند العمار"، تم الكشف عن قبور ورفات وعظام للأموات المدفونين في المقبرة، وعلى إثرها توصل مسؤول من لجنة "أوقافنا" مع جهات مسؤولة لاتفاق يقضي بوقف أعمال الحفر والبناء في المقبرة الإسلامية.
 
وجاء في نصّ رسالة "ميزان" أن لجنة "أوقافنا" لرعاية الأوقاف والمقدسات علمت أن بلدية "بئير يعقوب" ستستأنف من جديد أعمال الحفر والبناء في مقبرة صرفند العمار، متجاوزة بذلك كل الاتفاقيات السابقة التي تقضي بوقف أعمال الحفر في المقبرة، الأمر الذي يُمثل مساسًا صارخًا بحرمة الأموات والمشاعر الدينية للمسلمين في البلاد.
 
وطالبت المؤسسة بلدية بئير يعقوب بعقد جلسة طارئة معها ومع لجنة أوقافنا، لبحث قضية مقبرة صرفند العمار، لضمان عدم المساس بحرمة الأموات والمشاعر الدينية، إلى جانب عدم الاستئناف بأعمال الحفر والبناء.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook