اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نتنياهو يدرس نقل مسؤولية توزيع المساعدات في غزة إلى الجيش الإسرائيلي

يدرس رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إمكانية نقل مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 255 يوما، إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ظل المزاعم حول سيطرة حركة حماس على المساعدات، بحسب ما أوردت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11")، مساء الإثنين.
 
وبحسب التقرير، فإن نتنياهو أخبر الوزراء الأعضاء في المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) أنه يدرس إمكانية نقل جزء من مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية في غزة إلى الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يتعارض مع موقف أجهزة الأمن الإسرائيلية، التي تحذر من "تورط" الجيش في الشؤون المدنية في القطاع.
 
وذكرت "كان 11" أن إعلان نتنياهو جاء في أعقاب الانتقادات الحادة التي وجهها وزير المالية، بتسلئيل سموترتيش، للمسؤولين في الأجهزة الأمنية، بادعاء "سيطرة حماس على المساعدات"، وذلك في أعقاب حل نتنياهو كابينيت الحرب الذي كان قد تشكل لإدارة شؤون الحرب في أعقاب انضمام "المعسكر الوطني" بقيادة بيني غانتس، للحكومة.
 
ورحبت منظمة "تساف 9" اليمينية المتطرفة التي تسعى إلى منع وصول أي مساعدات إلى غزة، بـ"موقف نتنياهو بمنح الجيش السيطرة على المساعدات التي تدخل إلى غزة"، واعتبرت أن "إدخال آلاف شاحنات المساعدات مباشرة إلى أنفاق حماس يشكل خطرا أمنيا كبيرا على جنودنا ويمنع الرهائن من العودة إلى ديارهم". وهددت المنظمة بـ"مواصلة المراقبة والرصد والتحرك حتى تتم الأمور بالفعل في واقع يمكننا من تحقيق أهداف الحرب: إعادة الرهائن وهزيمة حماس".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook