اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد:النيابة العامة تتراجع عن تهمة القتل بحق ٧ من معتقلي هبة الكرامة

توصلت النيابة العامة صباح هذا اليوم الإثنين إلى اتفاق بموجبه تتراجع النيابة عن اتهامها 7 معتقلي هبة الكرامة من مدينة اللد بتهمة القتل والإكتفاء ببتهمة التسبب بأضرار جسدية جماعية بحق مواطن يهودي من اللد (يجال يهوشوع) كان قتل لقي مصرعه في أحداث هبة الكرامة عام 2021.
 
حيث عقدت المحكمة المركزية في اللد جلسة في قضية مقتل المواطن يجال يوشوع من اللد في خضم أحداث هبة الكرامة بتاريخ 11/5/2021. 
 
وقد تقدّمت النيابة في لواء المركز في شهر حزيران 2021 لائحة إتهام بحق ٧ متهمين من اللد والضفة الغربية بتهمة عمل إرهابي من نوع القتل وادعت في لائحة الإتهام أن المتهمين تسببوا في مقتل يوشوع من خلال إلقاء الحجارة على مركبته في شارع همسجير مساء يوم 11/5/2021. 
 
ومن خلال عشرات الجلسات والمداولات التي استمرت 3 سنوات سمعت أثناءها شهادات عديدة على ضوء إنكار التهمة من قبل المعتقلين إلى أن أعلنت النيابة العامة أنها بعد محادثات دارت بينها وبين الدفاع وعلى ضوء مجريات القضية تقرر العدول عن تهمة القتل وإبدالها بتهمة الضرر الجسدي فيما سيتم سماع مرافعات الأطراف حول دوافع المتهمين.وعليه تبرئة المتهمين من تهمة القتل المتعمد.
يشار أنه طاقم الدفاع عن المتهمين السبعة جاء على النحو التالي:
 
المحامي رمزي كتيلات
المحامي وليد كبوب
المحامي شكري أبو طبيخ
المحامي نذير برانسي
المحامي بار عوز
المحامي علاء تلاوي
المحامية يعيل عتسمون
والمحامي ليرون شطريت
المحامي عبد ابو عامر 
المحامي شاي بن طوفيم
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حبسوهم من غير ما يتاكدو ثلات سنوات واللي قتل موسى حسونه معروف ماوجهولو ولا تهمه حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم من اللي كان السبب وعلى راسهم رءيس البلديه واعوانه
لداوي - 02/07/2024
رد
2
كل الاحترام للمحامين جزاهم الله كل خير
نهيل حسن - 02/07/2024
رد

تعليقات Facebook