اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الموافقة على بناء ممر شاطئي جديد جنوب يافا وصولاً الى بات يام

وافقت لجنة التخطيط والبناء المحلية في تل ابيب يافا على خطة لبناء ممر شاطئي جديد وتعزيز الجرف البحري المتهدم جنوب يافا، وسيكمل بناءه سلسلة من الممرات الشاطئية للمشاة من هرتسليا مروراً بيافا وصولاً الى بات يام.  
 
وكانت لجنة التخطيط والبناء المحلية في تل ابيب يافا ناقشت مؤخراً خطة واسعة النطاق لحماية المنحدرات البحرية في يافا، وتطوير ممى للمشاة على شاطئ حي جفعات عليا وعلى الشاطئ الجنوبي لمدينة يافا "حي العجمي"، حتى الحدود مع بات يام، وسيكون هذا الممر الشاطئي استكمالاً للممر من هرتسليا الى بات يام، حيث تفيد المصادر أنه تم تنسيق الخطة مع ممثلي الوقف في يافا.
 
والمنطقة المذكورة في جنوب يافا، تشمل شاطئ العجمي وشاطئ جفعات عليا، ويبلغ طولها 550 متراً، وتتميز بوجود جرف طبيعي يتراوح ارتفاعه بين 15 الى 23 متراً، يحد هذا الجزء من الجرف مركز بيرس للسلام من الشمال، وحي العجمي في يافا من الشرق، وبات يام من الجنوب، منحدر كوركر في جنوب يافا ينهار مع مرور الوقت، وتحدث انهيارات أرضية باتجاه البحر، والمنطقة المذكورة الشاطئ ضيّق للغاية، وتقع فيه المقابر الإسلامية والمسيحية في الجزء الشمالي من قمة الجرف.
 
وتقترح الخطة استخدام الجدران الاستنادية التي سيتم بناؤها لحماية الجرف من الانهيار، لانشاء متنزه ساحلي يمكن للمشاة الوصول اليه على طول الجرف وعلى طول الساحل الجنوبي حتى بات يام، وسيتم بناء الممشى الخشبي عند سفح الجرف ولن يكون به مسار للدراجات كونه ضيق للغاية، وسيشمل فقط على ممرات للمشاة، وسيتم توجيه حركة الدراجات الهوائية على طول محور الشاطئ باتجاه بات يام الى شارع كيدم، ومن هناك الى شارع تسفي تسور وشارع ييفت.
 
وتندرج الخطة في اطار الاستعداد الشامل لارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل، وستشمل أعمال الحماية والتطوير حماية قاع الجرف من خلال بناء درجات لكسر الموج، وعاكس امواج، بناء جدار استنادي للجرف، ربط شبكة الصرف الصحي بالشوارع الواقعة أعلى الجرف، معالجة المناظر الطبيعية على المنحدر، إزالة الاسوار الموجودة في المنطقة، بناء ممشى للمشارة أسفل الجرف.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كله على حساب الفلسطينيين ..اللهم ارحمهم من الخنازر
هشام عبد الرءوف -عاشق فلسطين وشعبها العظيم - 10/07/2024
رد
2
يافا راحت من بين ايدينا اخ بس اخ على الزمن الغدار الي عاجبو الموضوع قريبا راح يمنعو اهل يافا يسبحو بل بحر يافا يافا راح تصير اغلبيه صهيونيه
يافاوي حور - 08/07/2024
رد
3
التجمع الوطني تقدم في إنتخابات فرنسا ثم تراجع
سامي - 08/07/2024
رد

تعليقات Facebook