اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بكورونا

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعاني "أعراضا خفيفة" بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا خلال رحلة له إلى لاس فيغاس في إطار حملته الانتخابية، الأربعاء.
 
وقال بايدن البالغ من العمر 81 عاما للصحافيين أثناء صعوده على متن الطائرة الرئاسية متوجها إلى منزله في ديلاوير: "أشعر بأنني بحالة جيدة".
 
وجاء هذا الإعلان بعد دقائق على إعلان رئيس نقابة لاتينية أن بايدن اتصل للاعتذار عن عدم قدرته على إلقاء كلمة أمام أعضائها بعد ثبوت إصابته بالفيروس.
 
ويتعرض بايدن لضغوط متزايدة للانسحاب من السباق الرئاسي امام منافسه دونالد ترامب بعد أن أثار أداؤه الكارثي خلال المناظرة الرئاسية، مخاوف بشأن عمره وصحته.
 
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، في بيان، إن بايدن سينتقل إلى منزله في ديلاوير "حيث سيعزل نفسه ويواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة".
 
وأشارت إلى أن الرئيس الأميركي "تلقى اللقاح وجميع الجرعات المعززة"،
 
وأصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه إن بايدن يعاني سَيلانا في الأنف و"سعالا" إلى جانب "شعور عام بالتوعك"، وهو يتلقى الآن عقار باكسلوفيد المضاد لكورونا.
 
وأضاف أن "أعراضه لا تزال خفيفة، ومعدل تنفسه طبيعي عند 16، ودرجة حرارته طبيعية عند 97,8، وقياس نبضه طبيعي عند 97 في المئة".
 
وقالت جانيت مورغويا، رئيسة نقاية يونيدوس، "كنت أتحدث هاتفيا للتو مع الرئيس بايدن، وقد أعرب عن خيبة أمله العميقة لعدم تمكنه من الانضمام إلينا بعد ظهر اليوم".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مع القلعه....
ليلي - 19/07/2024
رد

تعليقات Facebook