اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عطل معلوماتي عالمي ضخم يؤثر على عمل شركات ومطارات حول العالم

 
تسبّب خلل تقنيّ بأحد خوادم شركة كراود سترايك، بالتأثير على عمل العديد من وسائل الإعلام، والمستشفيات، والمطارات في العالم، بما في ذلك في إسرائيل، اليوم الجمعة.
 
ونجم العطل المعلوماتيّ العالميّ عن "تحديث فيه خلل" أجرته شركة كراودسترايك.
 
وأكّدت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان صدر عنها، أن "العطل العالميّ"، يؤثر على مشاف عديدة في البلاد، بينها مشفيا "الإيطالي" و"الفرنسي" في مدينة الناصرة، بالإضافة إلى مشفيي "رمبام" في حيفا، و"نهريا"، المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي).
 
وأبرز المشافي التي تأثّرت في البلاد، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، هي: "شعاري تسيدك"، و"هليل يافيه"، و"لانيدو"، و"برزيلاي"، و"شيبا"، و"فولفسون"، و"شامير أساف هروفيه".
 
وذكرت الوزارة أن "نظام تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة، يعمل على معالجة المشكلة مع الشركة العالمية، وبالإضافة إلى ذلك بدأ في تقديم استجابة سريعة من خلال الحلول المحلية مع المنظمات الصحية في إسرائيل، حتى حلّ من قِبل الشركة في الولايات المتحدة الأميركية"، لافتة إلى أنه "نتيجة لذلك، بدأت بعض الخدمات بالفعل في العودة".
 
وأعلنت مطارات عديدة في العالم، تعليق رحلات بسبب "مشاكل فنيّة". وأكّدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، "توقف جميع الرحلات الجوية في البلاد، بسبب مشكلة الاتصالات".
 
وبحسب بيانات أوردها موقع DownDectector، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت المبلغ عنها من قبل المستخدمين، فإن انقطاعات متزايدة في الخدمات شهدتها شركات فيزا وامازون وإي دي تي سيكيوريتي وشركات الطيران بما في ذلك أمريكان إيرلاينز وديلتا.
 
واستمرت الاضطرابات المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة مايكروسوفت، أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365، بحسب ما أوردته وكالة "أسوشيتد برس".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook