اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحرائق تلتهم مئات الاف الدونمات منذ بداية العام بمختلف انحاء البلاد

 
أفاد الناطق بلسان سلطة الطبيعة والحدائق في بيان، يوم الاحد، انه "منذ بداية عام 2024، احترق حوالي 241,438 دونم من المحميات الطبيعة، الحدائق الوطنية، الغابات والمساحات المفتوحة في مختلف أنحاء البلاد. واحترق في منطقة الشمال حوالي 138,669 دونما (حوالي 57% من المساحة المتضررة)".
 
واردف البيان: "نتيجة وابل الصواريخ أمس إلى منطقة الجولان، اندلع حريق في منطقة محمية نهر البانياس، مما هدد مجرى النهر - الذي يشكل قلب المحمية".
 
من جانبه، قال إيتان نيسيم، مدير محمية تل دان في سلطة الطبيعة والحدائق حول الحريق في البانياس : "في ساعات المساء بعد وابل الصواريخ، اندلعت ثلاثة حرائق - واحدة في منطقة مفترق "تنك"، واحدة في ‘كيبوتس سنير‘ وواحدة في محمية نهر البانياس. وصلت طواقم سلطة الطبيعة والحدائق من جميع أنحاء الجولان ونجحوا في منع الحريق من الوصول إلى مجرى النهر - قلب المحمية".
 
وأضاف: " كانت الظروف لصالحنا - الرطوبة العالية وغياب الرياح حالا دون انتشار النار، ونجحت جهود رجال الإطفاء المكثفة من في وقف الحريق، الذي التهم حوالي 50 دونما من مساحة المحمية". 
 
واختتم البيان: " منذ بداية عام 2024، احترق في مختلف أنحاء الجولان حوالي 77,391 دونم، في حين اندلعت أكثر من 63% من الحرائق في المنطقة في أراضي المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية. في منطقة الجليل الأعلى، احترق حتى الآن حوالي 46,451 دونما".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook