اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مظاهرة في مطار اللد لمطالبة نتنياهو بإبرام صفقة تبادل أسرى

 
تظاهر الآلاف بمشاركة عائلات أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، مساء الأحد، في مطار بن غوريون في اللد؛ للمطالبة في محاولة للضغط على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ودفعه لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.
 
وجاء ذلك قبيل مغادرة رئيس نتنياهو إلى واشنطن، الإثنين، في أول جولة خارجية له منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويلتقي خلالها الرئيس الأميركي، جو بايدن، ويلقي كلمة أمام الكونغرس، الأربعاء.
 
ونظمت المظاهرة في مطار بن غوريون بدعوة من العشرات من عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، علما بأن رحلة نتنياهو إلى واشنطن كانت مقررة الليلة قبل أن يتم الإعلان عن تأجيلها للإثنين.
 
وبالتوازي مع المظاهرة، أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية موافقة نتنياهو على إرسال وفد، الخميس المقبل، للتفاوض على مقترح مصفقة تبادل أسرى، الأمر الذي اعتبره منتدى عائلات الأسرى أنه "تقصير وتباطؤ غير مبرر".
 
وشددت المنتدى الذي يمثل العشرات من عائلات الأسرى الإسرائيلين في قطاع غزة إن "الرهائن يقبعون في أنفاق حماس منذ 289 يومًا ليس لديهم وقت، كل يوم هو معاناة لا نهاية لها وتهديد مباشر بالموت".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook