اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صفي حساباتك افضل .. بقلم: يوسف ريحان

 
اعزائي الشباب، كما ترون ان النفس والروح أصبحت بدون قيمة عند بعض الناس وأضحت مخافة الله شبه معدومة، فقتل النفس أصبح هيناً وبسيطاً ولأتفه الأسباب، فإذا لم تعط حق المرور لأحد من المحتمل أن يتم قتلك، وان لم تعطه شيئاً يريده منك فاحتمال ان يقتلك، وان شتمك أحدهم ورددت عليه الشتيمة فاحتمال أن يقتلك، وان تداينت ولم تعد الدين في الوقت فاحتمال أن يقتلك، وان لم توافق على طلبه يد ابنتك أو اختك فاحتمال أن يقتلك. 
 
وللأسف وصل بنا الحال الى هذا المستوى من الاجرام حتى يستهان بروح الانسان، والتي هي أغلى من الكعبة عند الله سبحانه وتعالى.
 
لذلك أيها الشباب، حاولوا ان لا تتركوا خلفكم حسابات مع الآخرين لأنكم لا تدرون متى يغدروا بكم ولا تستهينوا بمسبة الآخرين أو الدوس على طرف لاحد لأنك لا تتوقع ان يقتلوك لأسباب تافهة، ولذلك صفوا حساباتكم مع الآخرين ولا تجعل نفسك عرضة لغدر الآخرين.
 
وأنت يا من تقتل الناس بدون حق أي بدون محاكمة ألا تعلم ان الله تعالى قال. " ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق " الحق أي المحاكمة العادلة، الا تعلم انه لا غفران لقاتل النفس بدون حق. الا تعلم انه بفعلك هذا قد تيتم أطفالاً، وتصبح النساء أرامل والأمهات ثكلى، ماذا ستقول للأرامل والأيتام والثكالى؟ هل جوابك انك كنت عصبي؛ أو فعلت ذلك من أجل بعض الشواكل. أو فعلت ذلك من اجل موقف سيارة؟. لا والله كل هذا لا يساوي ان تيتم أطفالا وتنال سخط الله عليك وسخط الناس ودعائهم عليك. 
 
عُد إلى الله عُد إلى الصواب. كن متسامحاً فان الله سيجزيك الخير كله. هناك الكثير من الطرق لحل المشاكل دون القتل فهو أحرم الحرام عند الله عز وجل.
 
ابو حسام يوسف ريحان 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حياك الله ابو حسامان شاء الله هذا الكلام يوجه للجميع اعتبروا ايها الناس وخصوصا الشباب الله اهدنا لما تحبه وترضاه امين
جواد حمدان - 23/07/2024
رد
2
كلام جواهر... اتقوا الله يا بشر !!!
فاديه - 23/07/2024
رد
3
كلام سليم هده الكلام مابهز رجولتك وكبرياءك ايها الشاب المتهور خاف الله
امه الله - 23/07/2024
رد
4
طيب الله انفاسك وسلمت وللاضافه اعلموا هذه المؤامره سياسه مضحوك فيها علينا وشبابنا مجرد اداه لمجرد ان الردع معدوم وتفشى القتل بيننا اصبح عادي وتجرأ الشباب دون رحمه او اي مبالاه وهاد هو الهدف عودوا وتوبوا الى الله ولا تقنتوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعا دنيا قصيره الحقوا حالكم
٠٠ - 23/07/2024
رد
5
تسامحوا تصالحوا تحابوا في الله. ما حد ما خد معاه اشي
سوسو اللداوية بارك الله فيك ورينا يهدي الناس - 23/07/2024
رد
6
عزيزي ابو حسام يعطيك العافية ولكن سؤالي الك انت مفكر انو في حدا من الشباب قرا مقالك؟
الشباب - 23/07/2024
رد
7
حياك الله أخي يوسف ريحان على هذه الكلمه النيره الطيبه...!
بنت البلد - 22/07/2024
رد
8
كلام من ذهب
يافا بلدي - 22/07/2024
رد

تعليقات Facebook