اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: معسكر عمل تطوعي للحفاظ على مقبرة الكازاخانة الإسلامية في يافا

 
انطلقت صباح اليوم الجمعة فعاليات معسكر العمل التطوعي في مقبرة الكازاخانة مدينة يافا، والذي نظمته الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا بالتعاون مع لجنة أوقافنا لرعاية المقدسات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.
 
وقد بدأ المشاركون في المعسكر بالتوافد الى أرض المقبرة في ساعات الصباح للمساهمة والمشاركة في تنظيف المقبرة وترميمها. 
 
وبدأت أعمال واسعة للتنظيف بين القبور وتقليم الأشجار في أنحاء المقبرة التي تصل مساحتها الى نحو 23 دونماً، واستمرت أعمال التنظيف حتى الساعة العاشرة صباحاً، وشملت على صبّ الباطون بين القبور وترميمها.
 
وقد تواجد في أرض المقبرة فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة افشاء السلام القطرية، والشيخ د. أحمد أبو عجوة رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا، ولفيف من قيادات لجنة المتابعة العليا ولجنة أوقافنا لرعاية المقدسات. 
 
يشار الى أن هذا المشروع يهدف للحفاظ على مقبرة الكازاخانة وهويتها التاريخية والثقافية والدينية، ونشر ثقافة التطوّع لدى جيل الشباب والناشئة.
 








































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هيك هي البشر اليوم .. إن عملت الهيئة عمل مش عاجب ..وان ما عملت بردو مش عاجب .. خليكم بس احكوا وبس .. والله عيب .. ما بدك اتشارك خليك على جنب من غير كلام زياده . احنا عمرنا ما راح انشوف النصر ما زلنا ما بنحب بعض وبنحكي على بعض . انصح ان تحبوا بعض .. وين المشكلة ناس اجت نظفة مقبرة وانتوا نائمون وين المشكلة .. على القليلة ارحم حالك انت وية ولا تتكلم من وراء الششات على اخونك وبعدها بتروح على الصلاة جمعه بتصلي .. ارحم حالك انت وية وبكفي تحكوا من وراء الشاشات .. وبعدها بتروح اتصلي .. اتقوا الله وكل واحد يشوف عيبة قبل ما يشوف عيوب الناس
جواب الى ابو محمود - 27/07/2024
رد
2
وين أهل البلد ؟ نايمين اي ساعه بيصحو الشباب.؟ الساعه 4 العصر . خليكم نايمين لما تلاقه حالكم في الباصات يرمكم في الأردن او الضفه . نامو نامو
يفاوي - 27/07/2024
رد
3
ليش يوم جمعة ومش سبت
خليل - 27/07/2024
رد
4
يا خساره...ما في حضور كافي من اهل يافا...!!!؟؟؟
ساره - 26/07/2024
رد
5
حمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد برك الله فيكم وجزاكم الله خير
ام حسن يافا - 26/07/2024
رد
6
اول مره بسمع عن يوم عمل تطوعي لجميع البلاد بكون يوم الجمعة من الساعة سبعة للعشرة ، يعني ٣ ساعات ، غريب . يعني ليش مش يوم السبت والناس باجازة وما في ضغط صلاة جمعة .
انا من يافا - 26/07/2024
رد
7
معسكر قطري ويحضر الشيخ رائد صلاح كم شخص من يافا حضر ؟؟ كم كان بالحضور بهذا المعسكر القطري ؟؟؟؟ ان الحضور الهزيل يجب أن يضع علامات سؤال لدى الهيئة الإسلامية. على الهيئة عدم لوم الناس وإنما مراجعة حساباتها ومعرفة الأسباب التي بسببها لا يتجاوب معها الشارع اليافي . من الأفضل أن تهتموا بمشاركة اهل بلدكم قبل القيام بمعسكر قطري .
ابو محمود - 26/07/2024
رد
1
اخي ابو محمود بحيك على كلمتك الصريحة الناس مع عندها ثقة في الهيئة الاسلامية
يافاوي حر - 26/07/2024
8
معسكر عمل في يافا بدون مشاركة اهل يافا اين المشكلة يا ترى؟
حسام - 26/07/2024
رد
9
بوركتم...!
صفيه - 26/07/2024
رد

تعليقات Facebook