اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان: لجنة الاباء المحلية "ردنا على اغلاق المصليات بفتح مصليات في مدارسنا"

وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن لجنة الآباء المحلية، جاء فيه "

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان صادر عن 

لجنة أولياء الأمور المحلية في مدينة يافا 

 

الأهل الكرام تحية طيبة وبعد

 

عقدت اللجنة مساء الأمس الخميس إجتماعا تناولت فيه قرار بلدية تل أبيب بإلزام المدارس الإبتدائية بإغلاق المصليات فيها. وبعد أن عُرضت على أعضاء اللجنة تفاصيل الأمر كاملة فإننا نقول ما يلي: 

 

اولاً، لا نستغرب مثل هذا القرار المعيب من مؤسسة قد تلطخ سجلها بالممارسات الظالمة الطامسة للمعالم والمقدسات الإسلامية ابتداء بمقبرة عبد النبي ومرورا بمقبرة الإسعاف وملاحقة صوت الآذان وما لا يتسع المقام ذكره. إن هذا القرار، وإن غلّف بذرائع قانونية فإنه لا يصد ما يختلج صدورنا من شكوك بأن دوافعه غير موضوعية بل فيه من العنصرية ما يؤكد أنه صادر من رأس هرم البلدية مباشرة.

 

ثانياً، إنه من الناحية القانونية لا يوجد أي مانع من إفتتاح مصليات في المدارس - وفق معايير وإجراءات معينة - فإن كانت حقيقة رغبة البلدية أن تراعى هذه المعايير وليس محاربة مبدأ المبادرة - على حد دعواها- فنطالبها بإيجاد البدائل المناسبة لهذه المصليات بتنسيق مع إدارات المدارس ولجان أولياء الأمور فيها. 

 

ثالثا، كل مطّلع على تفاصيل الحدث يعلم جيّدا ضرورة وحيوية وجود لجان أولياء أمور مدرسية ومحلية فعّالة حرّة ومستقلّة تكون سندا لإدارات المدارس وترعى مصلحة الطلاب، وتنتصر لمبادئنا وقيمنا في مثل هذه المواقف، وليست لجان ضعيفة لا قيمة لها كما يسعى البعض الى تشكيلها  بطرق ووسائل غير شرعية. فإننا نؤكد بأن الوقوف أمام تحقيق هذا الأمر من أي طرف كائنا من كان يعمل ضد مصلحة المدينة ومدارسها وطلابها. 

 

رابعا: ندعو لجان الأباء في المدارس الثانوية تحديدا وردا على هذا الإجراء التعسفي من قبل رئيس البلدية إلى المبادرة إلى دراسة إمكانية فتح مصليات جديدة في مدارسهم خدمة للطواقم التربوية والزائرين وطلاب المدرسة. وندعوا كافة المؤسسات اليافية ولجان الاباء والقيادة اليافية جميعا العمل على تحقيق هذا الهدف فورا. وسنسعى نحن لجنة الاباء توفير كافة التجهيزات والميزانيات اللازمة. فأروا الله من أنفسكم خيرا..!

 

لجنة أولياء الأمور المحلية - يافا

عنهم المحامي رمزي كتيلات

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
صدقت بكل كلمه با يافاوي شايف وعارف...!!
نعم - 27/07/2024
رد
2
في كتير أمور اهم بكتير من موضوع المصليات... !!
سيد - 27/07/2024
رد
3
مع احترامي... علينا الاهتمام بمصلحة الطلاب قبل اي شيء.. الاهتمام بمستواهم التعليمي... لان هؤلاء ااطلاب رجال المستقبل.. افهموا يا شعب !!!
مواطن - 27/07/2024
رد
4
اشكر هاذا الموقع الذي سمح لنا بالمداخلة وطرح ارائنا ويجب على الجميع احترام رأي الاخر وعدم التجريح بالاتهامات الباطله لجنة الإباء يعملون بما فيه مصلحة الطلاب وهدفهم واضح لاشك فيه
ابن يافا - 27/07/2024
رد
5
فكره المصليات فكره ممتازة ، نسينا الاهم انه المصليات فارغه والاولاد موجودين بالمدرسه من الساعه ٨ الصبح ولحتى الساعه ٢ تقريبا يعني بس صلاه الظهر واغلب الطلاب ما بتصلي فيها ، بدل منعلن حروبات واخريتها نخسر بكثير من المصليات على امور تافهة متل مخسرنا بالاسعاف وحطوه اصابيعهم بعنينا وتم البناء فوقهم ، وعملنا شوشرة على المعرشات في المقبره وبالاخر هدوها فوق راسنا التربيه بتبلش بالبيت علموا اولادكم الصلاه بالبيت وحببوهم بالدين وبعدين افتحولهم مصليات ، الاهل بدهم ترباي قبل الطلاب ديننا يسر وما يحتاج مصليات معينه ما بفكر انه في طالب طلب يصلي الصلاه بوقتها وحدا منعه والمساجد ما شاء الله مزغرفه وفارغه من الشباب حببوهم بالدين بالاول شوفو تصرفاتهم بالشوارع متهورين مصروعين وحشاشين ، ما تقول مقطعين حالنا على الدين . بالبلد في تقريب ال ١٨٠٠٠ الف مسلم يجوز ١٠٠٠ منهم ملتزمين ومقسمين ل ١٠٠ حزب والباقي على الله . جايين تعلنو الحرب على مؤسسه حكوميه يللي كل العالم مش قادرلها وضاربلها ميت حساب ، يا انكم متغافلين يا من ورائها ا عملاء الهم مصلحه بالامر . يلي بالاخر لنلاقي الحكومه حاطه اصابيعها بعيننا من اجل تهوركم وافكاركم ، التاريخ يعود على نفسه منذ قيام
يافاوي شايف وعارف - 27/07/2024
رد
6
المفروض يكون تقويه في دروس الدين والاخلاق في المدارس بدل دروس الموسيقى وبعض الدروس الذي ليس لها اهمية الآن الانسان بلا دين وأخلاق يساوي حيوان ، ممنوع منع باتا إغلاق المصلى في المدارس .
ام احمد - 27/07/2024
رد
7
اعتقد ان البيان ممتاز وهذا الرد الصحيح سيما وان الامر فيه عشوائية مع كل حبنا للمشروع والمبادرة. لكن لن تجدوا من المدراء دعم وتأييد
ابو عمر - 27/07/2024
رد
8
عنجد اشي بيخزي. في بعض التعليقات بتخزي . لكل الي بيتفلسفه. اليوم سكره المصلى .بكرا راح يسكره المسجد. ليش الفلسفه الزياده؟ الحكومه هاي عنصريه بلشو في غزة وبعدها الضفه .والدور جاي عليكم يا الي بتتفلسفه.
ابن البلد - 27/07/2024
رد
1
الجميع يعرف أن الحكومه عنصريه ومن منح العنصريين الفرصه للخروج من المعارضه للحكم لم يعتذر حتى اليوم ولم يعتذر أيضا عن تمكينها بحرقه ما يزيد عن مئه ألف صوت
سامي - 27/07/2024
9
عندي اقتراح ان تبقى المصليات كما هي وتكون لدروس الدين والصلاة وتعليم القران فأن تعليم القراء هو أساس اللغه العربيه وآداب الدين هيه مهمه لمجتمعنا خاصةً في أيامنا التي نمر بها من قتل وعنف ونهب وضياع شبابنا وقلة احترام الغير
ابن يافا - 27/07/2024
رد
10
هل كانت موافقة إيجابية مع البلدية لهذا العمل الخيير أم لا؟ أن كان نعم فعليكم بالبرهان...وإلا فلوموا أصحاب القرار منكم وبدون حرج ولا زعل ولا عربية. هداكم الله.
لماذ؟ - 27/07/2024
رد
11
أنا اقطرحعليكم ان تضمو أهالي الطلاب والمدراء وايضاً الطلاب وتدعو إلى اجتماع عام مهم للجميع قبل الإعلان عن هاذا الحل الذي معناه الاستسلام لامر البلديه كان من الأفضل ان تقيموا الموضوع وتبحثوه مع الاداره في المدارس وتأخذو موافقة البلديه وهاذا يسهل عملكم ولا يدخلكم في متاهات وتضيع الوقت
ابن يافا - 27/07/2024
رد
12
أطلب من الموقع حذف تعقيباات باسم عبد ويوسف و ولي مار طالب وغيرها لانها من نفس الشخص باسماء مختلفة .صحيح جميل ان يكون الامر فيه من التعبير بالرأي وتبادل الاراء لكنه فيه تجريح واهانة .وقلب الحقيقة ان الغالب الأعم من الناس يؤيد روح بيانكم
حسنة معلمة - 27/07/2024
رد
1
حسنة عملت استطلاع رأي الناس وجابت بالنتيجة أن أغلبية الناس موافقة مع المنشور ، كل الاحترام لحسنة احلى معلمة بالعالم كله .
للمعلمة حسنة - 27/07/2024
13
لجنة الذل والهوان
محمد - 27/07/2024
رد
14
هذا الدور الذي نريده من لجنة أولياء الأمور واضح أن البيان مدروس ويحاكي دقائق التفاصيل في الموضوع. شكراً.
ماجدة - 27/07/2024
رد
15
السؤال كيف بنيت المصليات؟ هل تم بناؤها بشكل قانوني ووفق معايير الأمن والسلامة؟ نحن نعلم أن بعضها بني في ملاجئ، فماذا يحدث في حالات الطوارئ؟ أو أولادنا ليسوا مهمين....
يافاوي - 26/07/2024
رد
1
كلها حطوا سجاد ومحراب جاي تحكينا على الأمن والسلامة ؟؟؟؟ سلم عاسيادك يا محترم .
عبد - 27/07/2024
16
على حد علمي أن قسماً كبيراً منكم درس في هذه المدارس ولم تكن هناك مصليات ومع ذلك نجحتم في دراستكم او عملكم، فما الحاجة الماسة لها الآن؟ أو أنكم ترغبوا في إحداث الفوضى فقط......
يوسف من يافا - 26/07/2024
رد
1
يجب أن نعلم طلابنا انه لا حاجة بالمصليات ، ولا حاجة أن نتألم لالم أطفال بجيلنا يقتلون كل يوم ، ولا حاجة أن تكون لنا مبادئ ، ومن الضروري أن يكون زوايا لتعلم الطبلة والفن ولقاءات ودية وتعايش . الله الله عليك يا يوسف.
عبد - 27/07/2024
17
كنا نود منكم التعامل مع موضوع جودة الدراسة في المدارس بما في ذلك: جودة شهادة الثانوية العامة، والتسرب الخفي، والطلاب الذين لا يستطيعون القراءة والكتابة. لكنكم اخترتم ان تتعاملوا مع المصلايات التي لا حاجة لها في المدارس، على أية حال أغلب المدارس قريبة من المساجد.
ولي امر - 26/07/2024
رد
18
احترم اقدام الثانوية بيافا فتح مصلى على السكت… لولا الزمامير والفتاشاتالي ساوتوها ما عملت ايشي البلدية..
ابو احمد ابو سيف - 26/07/2024
رد
19
البيان جميل لكن ما المنطق من فتح مصلى على بعد متر من المسجد؟!! في حسن عرفة واجيال الابتدائية؟! وما المنطق من الزوبعة التي ستنتهي حتما بلا شيء!
ابو عمر - 26/07/2024
رد
1
ابو عمر ما الداعي أن يكون ببيتك مصلى ومصحف والمسجد يوجد مصاحف وسجاد ، كلامك فارغ وكأنك لا تفهم معنى كلامك ، يؤلم القلب أن لامثالك يوجد منصة تنشر بها تفاهاتك . يعني حسب رايك المدارس وقت الصلاة بفتحها البوابات ودخلوا الاولاد يطلعوا للجامع ، غريب أمركم بهادا البلد
لابو عمر - 27/07/2024
20
الله يخزيكم لو ضليت ساكتين احسن
عبد - 26/07/2024
رد
21
بعد غياب دام اكثر من ثلاثة اسابيع وصمت مخزي تخرجون ببيان هزيل جدا ، القرار بإغلاق المصليات قد اتخذ ويبقى السؤال ما انتم فاعلين ، طبعا سوى مناشير به كلمات فارغة وشعارات لا قيمة لها . قولكم إيجاد بديل يدل على موافقتكم وخضوعكم لهذا الإجراء العنصري ضد كل ما له صلة بالاسلام . اما ان تأخذوا مواقف واضحة وصارمة وأما أن تنسوا وتتنحوا . أخجل بكم .
ولي أمر - 26/07/2024
رد
1
حامد يا حامد ، الشي صارلو ٣ اسابيع لانه خطيب يوم الجمعة حكى بالموضوع ، فلبين عليك ما بتروح عالجامع ، اما ايش انا عملت فأنا عملت شوي زغيرة اكتر منك ، وسلام .
الحمد - 27/07/2024
2
لا زلت أذكر تلك الجمعة التي حضر فيها المصلون إلى أرض الإسعافولم يجدوا لا صلاة ولا إمام دون إعلام مسبق وانقطاع النضال بشكل مفاجئ واختفاء القيادات.. كلامك يا ولي الأمر يذكرني تماما بنفس أولائك الذين أقاموا البلد ولم يقعدوها وكلامهم ثم انتهى بهم الأمر إلى ما انتهى إليه.. دعك من دغدغة المشاعر وناتعلم من التجارب السابقة.. سيروا إلى الأمام وفقكم الله
إسعافي - 27/07/2024
3
اذا كنت انت معلمة فلا اريد شيئا ، ماذا ستقولين لطلاب عندما يسئلون لماذا اغلقوا المصلى ، المصلى رمز من رموز الدين وهم لا يريدون اي مظهر لديننا ، وتاتي معلمة لتقول ايش بدكم وكلام اذا دل على شيئ يدل على انك معلمة ولكنك ليست مربية ولا يليق بك هذا اللقب .
إلى الام المعلمة - 27/07/2024
4
انت من النوع اللي ينتقد لأجل الانتقاد وبجعجع ويتتبع عيوب للناس ما دام انت عارف عن الموضوع ٣ اسابيع ليش ما سمعنا منك..
حامد - 26/07/2024
5
هم طلعوا ببيان وموقف وطرح عملي كثر خيرهم حضرتك شو سويت؟
خذلك - 26/07/2024
6
الى ولي امر الطالب البيان روعه . شو بالزبط بدك يعملوا انقلاب عسكري يعني؟ يعلنوا منطقة العجمي منطقة عسكريا مغلقة! المصليات غير قانونيا والموضوع فيو مخالفات بحق المعلمات .وبدكم تقلبوا البلد مشان موضوع خاسر مثل الاسعاف والمعرشات بتاسو؟.
ام ومعلمة - 26/07/2024

تعليقات Facebook