اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المصادقة على مخطط لربط حي المنشية في يافا يُضيف 640 وحدة سكنية

 
وافقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في تل ابيب مؤخراً، على مخطط "مساحة المنشية" الذي سيربط حي المنشية بمداخل يافا الشمالية، حيث سيضيف المخطط القريب من الساحل 640 شقة سكنية في البناء، ومباني تصل ارتفاعها الى 8 طوابق، مع واجهات تجارية على الشارع، وحوالي 746 غرفة فندقية.
 
ومساحة المخطط 120 دونماً، ويقع عند مثلث شارعي كويفمان وبورنيت، والى الجنوب منهما خط سكة القطار الخفيف. 
 
وقالت المصادر أن أحد الروابط المهمة ضمن المخطط هو المسار الذي سيربط استمرار شارع شلافيم بشارع كويفمان، بحيث سيتم التخطيط على طول الطريق لعبور متواصل للمشاة الى الشاطئ كجزء من محور أخضر وحضري. وستزيد مساحة المناطق العامة من 12 دونماً إلى 52 دونماً، وسيبقي على مرافق تنزه وسهر ومحطة شرطة المنشية ومحطة القطار التاريخية الواقعة جنوب حي المنشية.
 
وقد تمت الموافقة على المخطط من قبل لجنة التخطيط المحلية في تل ابيب بموجب المخطط الهيكلي Ta/5000 ويحدد المنطقة كمنطقة متحيزة فندقياً لا تقل عن 30% من مساحة البناء.
 
وتم تقديم الخطة بالفعل في نهاية أكتوبر 2021، وتم تقديم 14 اعتراضًا، وفي المناقشة التي جرت هذا الشهر، تقرر الموافقة على الخطة لتفعيلها وتم قبول بعض الاعتراضات ورفض بعضها. 
 
وحول سؤال موعد تنفيذ وتنفيذ المخطط، أجابت بلدية تل أبيب-يافا: "لقد تمت الموافقة على المخطط ليدخل حيز التنفيذ، لكنه بحاجة لبعض الوقت سيما وأن بعض أراضي المشروع تابع لدائرة أراضي اسرائيل".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شخنات عميدار بات يام راح تصير مع يافا
يافا - 27/07/2024
رد

تعليقات Facebook