اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهالي يافا يصرخون وما من مجيب .. بقلم: يوسف ريحان

 
شركة العميدار تستمر بالتكشير عن أنيابها وتزيد من الضغط على السكان العرب، كثرت في الأيام الأخيرة دعاوى الإخلاء ضد المواطنين العرب لأسباب واهية وبحجج لا أساس لها حتى الذي يريد أن يتملك بيته يرفضونه أيضاً لأسباب غير معقولة، والسكان يصرخون إلى أين يذهبوا بأنفسهم وأولادهم والكل يتفرج ولا يعنيه ، إلى متى هذا السكوت ؟ إلى متى ستغلقون افواهكم ؟ أم تعود العرب على التفرج  ووضع اليد على الخد!.
 
ان شركة عميدار تفعل ما تريد لأنها لا ترى  أي تصدٍ من الأهالي  وتستفرد بالغلابة الذين لا حول ولا قوة لهم. أيها المؤسسات اليافية لقد امتعضتم مني عندما قلت أنكم نيام ولا تحركون ساكناً. ماذا أقول اليوم وكل ما قلته لم يؤثر بكم ولم تفعلوا شيئاً. اتقوا الله في وظائفكم والمكانة التي تحتلونها ولا تكونوا من القاعدين. 
 
خذوا زمام المبادرة وابدؤوا بالتحرك. قوموا وتصدوا لهذه الشركة اللعينة التي سلبت بيوتنا وباعتهم لغير العرب والتمييز العنصري واضح في تصرفاتها. أتذكرون الوقفات الصغيرة التي كانت بهذا الخصوص؟ جعلت كبار البلدية وكبار العميدار يجلسون معنا ويطرحون الحلول. فلتستمر هذه الوقفات في كل مكان وزمان ولتستمر المطالبات فلا يضيع حق ورائه مطالب. 
 
اخوكم يوسف ريحان ابو حسام
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انت اخونا حبينا وحبيب يافا الغليه
يافي - 12/08/2024
رد
2
معك حق شيخ بكل كلمه قلتها . بس مع الأسف حاميها حراميها نهبوا كل البيوت افحص من الناس اللي كانوا وما زالوا مسؤلين اكم من بيت صاروا مخدين من عميدار ومن الوقف؟!!! سيسألون يوم القيامة نسوا الله فأنساهم انفسهم ...كمان ببعتوا للناس يشتركوا باجتماعات وبيوت وعميدار مهزله والله نسوا ان الكفن مالوش جيوب وفيش حد ماحد معو اشي. الظلم ظلمات يوم القيامة الله يستدرج الظالمين حتى يأخذهم اخذ عزيز ...وبشر الصابرين
يافاويه - 12/08/2024
رد
1
للاسف الشديد كلامك صحيح وهءا مؤلم
لليافاوية - 12/08/2024
3
لكل واحد بيته ملك شركة عميدار بسال ليش لهلاء مش شاريين بيوتكك من الشركة وبعدين بتلوموا غيركم لو بدبروا مصاريكم بدل الفشخرة وسفر لدبي والسيارات الفخمة كل هالسنين لشو بتستنوا وبعدين بتلوموا وبعدين وين فلان وين الهيئة المنتخبة اللحق عليكم ليش استنيتو لهلاء هلاء صحيتوا كان لازم زمان تشتروا بيوتكم هاي فرصة العميدار استغل هذا الاشي عشان ما صحصحتوا من قبل
محتار - 12/08/2024
رد
4
كل الاحترام الك يا الو حسام نيالك على الاعمال الخير اللي بتعملها الله يكتر من امثالك
كل الاحترام - 12/08/2024
رد
5
لما كانت الوقفات في الشوارع صيف شتاء هم نفسهم الناس اللي كانت توقف وعلى راسهم الاخ رمزي ابوطالبكانوا بناشدوا الناس تعالوا وقفوا معنا القوه قوة كتير ناس بيوتها عميدار ما كانت توقف في ناس وقفت لما وصلت شركة العميدار لبيتهم لازم ضجه ضجه كبير على كل اشي بصير بيافا ان كان ضد العميدار الاسكان بيافا ما في والاجرات غاليه وهلاء الاذان مش عاجبهم اصحوا ووقفوا ايد وحده
صحصحوا - 12/08/2024
رد
6
يا استاذ رمضان من ورائي وبفضل الله اعمال كثيرة لا يعلمها الا الله. واذا انت تجهلها فعليك بالسؤال والاستفسار حتى تعلم. وكل واحد فينا يسأل نفسه هو شو عمل للبلد. وممكن ان تقابلني واشرح لك بالتفصيل وستجدني في احد مساجد يافا
ابوحسام - 12/08/2024
رد
7
يا أهل يافا اصحو. ما حد يقول انا ماليش في غيري . لانو اليوم دار فلان وبعده دار علان .وبعده دارك . احنا موجودين بفتره صعبه . والايام الي جاي راح تكون أصعب. الحكومه الحاكمه عنصريه بشكل علني وبيعملو كلشي ضد العرب علنا". اذا راح اضلكم هيك ساكتين ومجوبنين منهم . راح يندعس علينا . اقل ما فيها نوقف يد وحده . ونسمع صوتنا بشارع .عن طريق القنون. ما حد قال اعملو ضد القنون . لا لاكن من حقنا نطلع على الشارع ونوقف وقفه وحده مع بعض . ضلكمش نايمين . اليوم انا . بكرا انت .
يفاوي - 12/08/2024
رد
8
اخي العزيز ابو حسام ، عن اي مؤسسات تتحدث ايها الرجل الطيب ؟ مؤسساتنا بيافا باتت لا تحرك ساكنا وتكاد ان تكون غير متواجدة في الساحة ، قيادة لا يهمها الا مصلحتها ومصلحة اسيادها ، اعتلوا المناصب لينالوا ما يريدون وذرعوا بالمجتمع الفرقة والبغضاء والكراهية والخلافات ، ونهشوا من خيرات المجتمع ما استطاعوا واليوم هم كغثاء السيل لا يفعلون اي شيئ ان لم يكن لهم منه مصلحة شخصية . فلا تراهن على هذه القيادة فانها لن تفعل شيئ بل منهم المستفيد من اخلاء الناس من بيوتهم ليزيدوا من صفقاتهم ولا حول ولا قوة الا بالله .
ابو محمود - 12/08/2024
رد
9
حق كل موطن بيت عصيان مدني
يافا - 12/08/2024
رد
10
مندون زعل انت شو عملت في الموضوع؟ بزبطش بس تهاجم المؤسسات بمقالاتك شو انت اعملت بهاي المواضيع؟
رمضان - 12/08/2024
رد
1
يا رمضان ، من المؤسف وجود اناس امثالك يا رمضان ومن المؤسف اكثر وجود منصات تنشر لك ولامثالك تفاهاته ، لو انا وانت فعلنا لهذا البلد ١٠% مما فعله ويفعله الاخ ابو حسام لكان وضعنا افضل بكثير ، ولكن وجود امثالك قد يعطي من يخدموا هذا البلد نوعا من الاحباط . كان من الافضل ان تسأل وتستفسر قبل ان تخرج منك هذه التفاهات .
من ابو محمود لرمضان - 12/08/2024
11
هلموا...فلنتحرك ....
غاده - 11/08/2024
رد
12
صادق بكل كلمه يا حاج يوسف ريحان...!
بنت يافا - 11/08/2024
رد

تعليقات Facebook