اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

على خلفية الاضراب: تفعيل أطر تربوية بديلة لطلاب الثانويات بدءً من الأسبوع المقبل

 
دخل الاضراب الذي أعلنت عنه منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، اليوم الجمعة، يومه السادس، وسط توقعات أن يستمر الاضراب فترة طويلة، اذ قال رئيس منظمة المعلمين ران ايرز " ان الاضراب قد يستمر نحو شهرين ".
 
وفي ظل هذا الوضع، تم اطلاق مبادرة من قبل مجلس الطلاب في وزارة التعليم بالتعاون مع سلطات محلية، لتفعيل أطر بديلة للطلاب، اعتبارا من بعد غد الأحد.
 
وجاء في بيان الاعلان عن تفعيل المبادرة "في مبادرة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ومركز الحكم المحلي الذي ستديره السلطات المحلية، اتفقت الوزارات على تفعيل أطر بديلة لطلبة المدارس الثانوية. 
 
تمت الموافقة الليلة على ميزانية إقامة برامج بديلة لطلبة الثانوية العامة خلال الإضراب. هذا إطار بديل متنوع وخاضع للإشراف سيشمل مجالات مختلفة من الاهتمام والإثراء والأنشطة الاجتماعية والعاطفية والقيمة التي ستستجيب لشبابنا الذين مروا بالكثير في العام الماضي. 
وستبدأ الأطر نشاطها بداية الأسبوع المقبل. هذا إلى جانب استمرار المفاوضات مع هيئة المعلمين ووزارة المالية ووزارة التربية والتعليم للوصول إلى الحل المفضل في اتفاقية الرواتب المناسبة للمعلمين.
وسيتم احتساب الموازنة بناء على تقرير السلطة المحلية بحسب عدد الطلاب في المدارس المضربة.  وبعد التفتيش من قبل وزارة التربية والتعليم، تقوم وزارة المالية بتحويل الموازنة حسب الاتفاق بين الطرفين.
 
وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: هذه مبادرة مشتركة ومرحب بها من وزارات التربية والتعليم والمالية والحكم المحلي. سنفعل كل ما في وسعنا لنكون هناك من أجل طلاب إسرائيل ومن أجل التعليم. وأشكر الشركاء على تفكيرهم خارج الصندوق وعلى تعاونهم.
 
وزير التربية والتعليم يوآف كيش: لدى جهاز التعليم التزام عميق وغير قابل للتفسير بضمان الاستقرار والاستمرارية التعليمية لطلابنا، خاصة على خلفية الحرب الصعبة التي فُرضت علينا. لن نسمح لطلابنا أن يُتركوا بلا إطار، ولن نسمح بتدمير سنوات من العمل الشاق مع الشباب المعرضين للخطر باليد، ولن نسمح للأطفال الذين تم إجلاؤهم من منازلهم أن يجدوا أنفسهم عالقين في مأزق. تقاعس الغرفة. إنهم ليسوا هم الذين يتعين عليهم دفع ثمن صراع الأنا بين الطرفين للتفاوض على اتفاقية رواتب المعلمين. وهذا واجبنا تجاههم وسنقف إلى جانبه! 
 
حاييم بيبس، رئيس مركز الحكم المحلي: في نفس الوقت الذي تُبذل فيه الجهود مع وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم وهيئة المعلمين للتوصل إلى اتفاق مناسب بشأن الراتب لمعلمينا، وهو ما سينهي الأزمة الإضراب في المدارس الثانوية، ونحن لا نجلس مكتوفي الأيدي. انطلاقًا من الاهتمام بالشباب، قمنا بقيادة مبادرة مشتركة حيث ستدير السلطات المحلية أنشطة تعليمية غير رسمية في المدارس الثانوية من أجل تزويد الشباب بإطار من شأنه تعزيز قدرتهم على الصمود، وبالتأكيد في الأيام الصعبة التي يمرون بها. وسيبدأ النشاط خلال الأيام المقبلة لأن آخر ما يحتاجه شبابنا هو الجلوس بمفردهم في المنزل أمام الشاشات

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خباثة تفوق الوصف بدلا من إعطاء المعلمين حقوقهم كما يجب وحسب ما اتفق عليه يريدون كسر شوكتهم وتقليص دورهم إذا تم الأمر على النحو المذكور فالأفضل للمعلمين أن يستقيلوا
عصام سطل - 06/09/2024
رد

تعليقات Facebook