اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عشرات الالاف يتظاهرون في تل أبيب وحيفا مطالبين بإطلاق سراح المختطفين

تظاهر عشرات الآلاف على طريق بيغن في تل أبيب، مطالبين الحكومة بالتوقيع على اتفاق لإطلاق سراح المختطفين لدى حركة حماس في قطاع غزة.
 
 وفي حيفا، سار آلاف المتظاهرين من مفترق حوريف باتجاه شارع فرويد، بعد الوقوف " دقيقة صمت " .
 
وأفادت وسائل اعلام عبرية أنه " تم اعتقال أحد المتظاهرين خلال اشتباكات مع الشرطة" . وفي الوقت نفسه، قام المتظاهرون بإغلاق الطريق السريع رقم 65 عند تقاطع كركور.
 
الشرطة: ‘متظاهرون في تل أبيب أشعلوا النيران وهاجموا الشرطة‘
في هذا السياق، قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " هذا المساء، استعدت شرطة إسرائيل بقوات كبيرة لتأمين والحفاظ على النظام العام، في إطار احتجاج في شارع كابلن وشارع بيغن في تل أبيب.
 
تم إغلاق شارع بيغن في منطقة الكرياه لصالح المتظاهرين بهدف تحقيق توازن بين حرية الاحتجاج بشكل شرعي وبين حرية الحركة مع الحد الأدنى من التأثير على الروتين اليومي . في نهاية المظاهرة، تفرق معظم المتظاهرين بهدوء، بينما بدأت مجموعة صغيرة من المتظاهرين في خرق النظام، وإشعال المشاعل ومواجهة الشرطة" .
 
واضاف البيان : " على الرغم من الموافقة الممنوحة وتحديد منطقة منظمة للاحتجاج، قام المتظاهرون بإشعال المشاعل على الطريق في شارع بيغن وأغلقوا شارع رقم 20 باتجاه الجنوب، في انتهاك صارخ للقانون وعدم الامتثال لتعليمات الشرطة. حالياً، تم فتح شارع 20 أمام حركة السير " .
 
واردف بيان الشرطة :" حرية الاحتجاج والتعبير لا تعني حرية إشعال النيران، أو إغلاق الطرق الرئيسية، أو انتهاك حرية حركة الآخرين، أو تجاوز الحواجز الأمنية. الهدف الأساسي من أنشطة الشرطة هو حماية المتظاهرين وضمان حقهم في الاحتجاج. ومع ذلك، من واجب الشرطة العمل على الحفاظ على النظام في المجال العام، والتعامل مع أولئك الذين يعرضون سلامة الجمهور للخطر" .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook