اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

من اليوم لا نقتل الأفاعي. نتصل على الطبيب سعيد الدسوقي من يافا

تكثر في أيام الصيف ظهور الأفاعي في أماكن اكتظاظ السكان، وتواجدهم بين البيوت والأحراش خاصة في فصل الصيف والخريف مع ارتفاع دراجات الحرارة الملتهبة في بلادنا.

يقول الطبيب البيطري اليافي سعيد الدسوقي: في بلادنا تكثر الأفاعي بشكل كبير جدا لكنها في غالب الاحيان هي ليست مؤذية للإنسان. ولذلك يجدر الابتعاد عنها اوإطلاقها في الأماكن المفتوحة ويحذر قتلها لأنها سبب في اعتدال انتشار القوارض وتحد من انتشار الامراض والأوبئة التي تحملها تلك القوارض".

ويؤكد الطبيب دسوقي :" في بلادنا ثلاثة أنواع من الأفاعي من بينها ما هو مسالم ولا يؤذي الإنسان وليست سامة مثل الأفعى البيتية والتي تطلق عليها بالعامية العربيد.وهنالك ما هي سامة جزئية وهي بالغالب لا تتعرض للإنسان وهي مسالمة لكن يحذر الاقتراب منها او مسها بجحرها واماكن تواجدها.وأفاعي  سامة جدا وخطرة مثل الأفعى المعروف والمنتشرة في بلادنا وتدعى بالعامية أفعى فلسطين السامة والخطرة فهي قاتلة".

وأضاف دسوقي:" لقد حصلت على ترخيص من سلطة حماية الطبيعة في البلاد تؤهليي بإمساك تالك الأفاعي وارجاعها للطبيعة وفق شروط معينة".

وصرّح :" من اليوم وعند التقائكم بأفعى ما عليكم سوى ان تكونوا هادئين ولا تتعرضوا لهن واتصلوا بنا وسنقوم بإمساكها وعدم تعريض احد للخطر."

من اليوم لا نقتل الأفاعي. نتصل على الطبيب سعيد الدسوقي من يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا دكتور نسيت نوع رابع من الافاعي السامة جدا جدا وهي التي تمشي على رجلتين وهاي انت ما تقدر عليها بس رب العالمين يقدر عليها. يا ريت تحزر مين وشو اسمها
ابو حسام - 14/09/2024
رد
2
خالص الصيف ..بس في افاعي بشاريي صح..
ههه - 14/09/2024
رد
3
0528295592
رقم تلفون البيطري - 14/09/2024
رد
4
اخي العزيز وج دنا افعى صغيره في حديقة المسجد وتلقاها هل هذه الافعى ٠٠فرخ٠٠ وهل من وجود افعى كبير في المكان لو سمحت بفحص المكان وشكرا لك اخي العزيز وبارك الله لك
جواد حمدان مسجد النزهه - 14/09/2024
رد
5
‏الصيف راح يخلص أنو أفاعي ههه
علي - 14/09/2024
رد
6
طيب حط رقم تلفون عشان الواحد ازا شاف يتصل
بنت يافا - 14/09/2024
رد

تعليقات Facebook