اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الصاروخ اليمني:قطع مسافة تقدّر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف

 
قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، قبل ظهر اليوم الاحد، حول اطلاق صاروخ أرض - أرض، سقط بمنطقة المركز صباح اليوم: "نفذنا عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة". وتابع : "نفذنا العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف". وأضاف : "نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه".
 
وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية في وقت سابق على "إكس" يوم الأحد، إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد "فشل 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه". ووصف عامر الهجوم قائلا "إنها البداية". 
 
جاء ذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سقط بمنطقة مفتوحة غير مأهولة في وسط إسرائيل. وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان "الصفارات دوّت وسط البلاد اثر إطلاق صاروخ أرض-أرض اطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة بوسط البلاد دون وقوع إصابات". وأضاف ان "دوي الانفجارات نجم عن صواريخ اعتراض". ويفيد مراسل موقع بانيت بان صفارات الإنذار دوّت نحو الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الاحد، في عددٍ من المدن بوسط البلاد ومنطقة تل ابيب. وسمعت الصفارات في ريشون لتسيون، ورمات غان، وحولون، وأور يهودا، وكريات أونو، وإلعاد، ورحوفوت، وسافيون، وشوهام، واللد، وموديعين مكابيم ريعوت، ونيس تسيونا، والرملة، وبئر يعقوب ويهود مونسون.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الظاهر رح ترجع الصواريخ. هههههههه
يسرى - 15/09/2024
رد

تعليقات Facebook