اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير: إسرائيل فجّرت أجهزة الاتصال في لبنان لبلوغ مرحلة جديدة من القتال ضد حزب الله

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الليلة الماضية ، أن " إسرائيل زرعت متفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكيوبحسب مسؤولين أمريكيين ومسؤولين آخرين مطلعين على العملية، الذين أضافوا أنه " تم طلب أكثر من 3000 جهاز اتصال إلى لبنان من الشركة، وأن المتفجرات زرعت فيها قبل وصولها إلى لبنان" .

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مسؤول أمني كبير في لبنان، أن "الموساد زرع المتفجرات في 5000 جهاز اتصال تم طلبها من تايوان قبل بضعة أشهر ، وأن 3000 منها انفجرت بعد تلقي رسالة مشفرة أدت إلى تفعيل المتفجرات في وقت واحد " . وقالت مصادر أخرى للوكالة إن " الأجهزة دخلت لبنان خلال الربيع الماضي " .

ووفقا لتقرير "نيويورك تايمز"، فإن "المتفجرات الصغيرة، التي تزن 28 إلى 56 جراما، تم زرعها بالقرب من البطارية في كل جهاز ، وتم وضع مفتاح كهربائي فيها. والتي يمكن تفعيلها عن بعد لتفجيرها. وكانت معظم الأجهزة من نوع AP924 من الشركة التايوانية، وتم تضمين ثلاثة نماذج أخرى في الشحنة" .

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه " عند الساعة 15.30 وصلت رسالة إلى أجهزة الاتصال، يبدو أنها صادرة عن قيادة حزب الله - وهي لتفجير العبوات" . وقالوا أيضًا إن " الأجهزة كانت مبرمجة لتصدر صوتا لبضع ثوان قبل الانفجار". ويشير التقرير إلى أن "حزب الله قام بتوزيع أجهزة الاستدعاء في جميع أنحاء البلاد - وكذلك في إيران وسوريا - وأنه لا يزال من غير الواضح بالضبط متى تم طلبها ومتى وصلت إلى لبنان" .

من جانبه ، نفى مؤسس شركة غولد أبولو التايوانية تشينغ كوانغ أن "تكون شركته هي التي أنتجت أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان". ووفقا له، تم "إنتاجها من قبل شركة في أوروبا حصلت على حق استخدام العلامة التجارية للشركة" . وقال: "إنه ليس منتجنا، بل كانت علامتنا التجارية فقط عليه". ولم يحدد اسم الشركة الأوروبية، قائلا إن شركته كانت ضحية للحادث: "نحن شركة مسؤولة. إنه أمر محرج للغاية".
 التي انفجرت أمس في لبنان وسوريا ، والتي بحسب التقرير من صنع شركة غولد أبولو من تايوان" 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولعت....ههههه
لولو - 18/09/2024
رد

تعليقات Facebook