اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيت عربي تحول مع الأيام إلى كنيس يهودي في يافا

بالرغم من  كافة مميزاته وملامح هذا البيت التي توحي بأن الحديث يجري عن بيت عربي يتبع لإحدى العائلات العربية الفلسطينية النازحة  في يافا قبل عام 1948. وما لم يكن مخفيا أو معيبا أن تباهى القائمون على صيانة هذا المبنى من الجيهات الإستطانية ممن يسعون لإستيعاب وجلب الوافدين إلى هذا الكنيس في شارع هبعشاط في يافا.

الصورة  تعبّر عن قساوة المشهد الذي ما زال يتكرر حتى يومنا هذا. مواصفات البيت الأرضية والجدران ومدخله جميعها تعبّر عن هوية البيت فمهما حاولوا طمس الحقيقة لكن حتما هي ستبقى راسخة في فؤاد أصحاب هذا البيت ممن يعيشون الأن في مدينة غزة.

يشار ان في يافا العشرات من الكنس اليهودية معظمها أقيمت على أنقاذ بيوت عربية فلسطينية ومما يزيد الطين بله أن روّاد الكنس يعلمون علم يقين أنها بالأصل بيوت عربية .

 

بيت عربي تحول مع الأيام إلى كنيس يهودي في يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للأسف لم يتبقى الكثير من تلك البيوت وهي بالنسبه لأهل يافا قصور بأفعل ولها قيمه لا تقل عن قصور الملوك في السعودية وأبراج دبي فيافا هي بالنسبه لنا لا تقدر بمال ولا تباع بثمن رخيص انها املاك شعب اجبر على النزوح غصباً ولا بد له يوماً ان يعود وينعم بغداً وأمل زاهرً جديد تطل على شاطئ البحر الذي ينتظرهم من زمن بعيد للقاء حتمن نراه قريب
ابن يافا - 27/09/2024
رد
2
نعم واضح بيت عربي .نطلع على بيت ؟! دوله بحالها نهبت خلال ايام واراضي ما زالت تسلب من للفلسطنين علنا القلب ينزف حزن ا
بنت البلد - 27/09/2024
رد

تعليقات Facebook