اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: بناء 1000 وحدة سكنية على أرض ملعب مكابي يافا كفيلة لحل أزمة السكن التاريخية في المدينة

 


تستعد دائرة أراضي اسرائيل وإحدى شركات الاسكان الكبرى لتهيئة ملعب مكابي يافا لبناء مشروع اسكاني ضخم لصالح من يُغالي بالسعر على أرض تزيدمساحتها عن 25 دونما، والتي من المفترض أن يُقام عليها آلاف الوحدات السكنية.

وكانت دائرة أراضي اسرائيل وبلدية تل ابيب قد هدمت ملعب مكابي يافا قبل عامين تقريباً تمهيداً لبناء المشروع السكني الكبير في المنطقة والذي يتسع لآلافالوحدات السكنية، وإذا ما تم تخصيص جزء منه لصالح المواطنين العرب سيكون كفيلاً بحل أزمة السكن في المدينة.

وبينما ترزح المدينة تحت أزمة سكنية خانقة أقرت البلدية مؤخراً بناء 24 وحدة سكنية فقط للعرب سيتم بناؤها بعد ثلاث سنوات من الآن، في خطوةاعتبرتها لحل أزمة السكن التي تعاني منها المدينة منذ عقود.
وقال أحد المراقبين ليافا 48 أن البلدية ستشرع في الأيام القادمة بتأسيس البنى التحتية لإقامة هذا المشروع السكني الضخم، وتساءل "لماذا لا يتمتخصيص ألف وحدة سكنية من بين الآلاف التي ستبنى خلال هذا المشروع لصالح العرب في المدينة؟، مع العلم أن أرض ملعب مكابي يافا تتبع لبيارة عائلةالدسوقي قبل عام النكبة 1948، فلو تم تخصيص ألف وحدة سكنية للعرب ستكون كفيلة بحل أزمة السكن في المدينة".

وأضاف "نحن لا نحتاج لـ60 سنة أخرى كي تعطينا البلدية ودائرة اراضي اسرائيل 24 وحدة سكنية، وتقول لنا أنها تعمل على حل أزمة السكن في يافا".

وقال هذا المراقب الذي فضّل عدم ذكر اسمه "لو لم تقم بلدية تل أبيب منذ سنوات بهدم بيوت العائلات التي هُجرت من المدينة عام 1948 لما ظهرتلنا أزمة السكن، ولكان لدينا مخزون من البيوت الفارغة يكفي أهالي المدينة لعدة عقود".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ارض الملعب مكابى يافا العائلتين هما ابو احمد الغوطى ودار ابو شحاده وابو الشيخ بسام وتدعى اسم المنطقه هذه ايام العرب ام العيله
ايوب الكردى - 21/09/2012
رد
2
1000 وحدة سكنية تصحيح للمعلومة أن الأرض لم تعد لعائلة الدسوقي فقط انما كانت تعود لأبو علي الحطاب ولأخرى عائلتين أيضاً
الحاجة المتفائلة - 19/09/2012
رد
3
يعني بس بدهم يبنو بلملعب ولا رح يكملو عالدور الي غاده؟؟
سلمى - 18/09/2012
رد

تعليقات Facebook