اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لفتة "ليس كل ما يلمع ذهبا"- عيد الحب (1) بقلم الشيخ: أحمد سطل


نظرت اليوم في شوارع يافا فإذا هي مكتظة بالناس ، سيارات وأناس يذهبون وحركة كبيرة وضجيج والكل فرح ، فظننت أن ذلك الفرح والسرور بمناسبة  ليلة مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ، ليلة أشرق فيها النور والإيمان والسعادة والحرية والعدل على الناس ؛ فقلت في نفسي : يصح لنا أن نفرح بهذه المناسبة ، لكن عندما اقتربت من الناس لأشاركهم الفرح والسرور فإذا فرحهم وسرورهم في باطل ، فيما يسمى عيد الحب وهو عيد أصله عيد روماني وثني.

وهو عبارة عن الحب الإلهي الوثني ، فآلمني وآلم كل حر حال المسلمين الذين يلهثون وراء سراب عيد الحب ؛ اسم لامع لكن أصله مظلم لا يمت لنا بصلة ، وقد صدق المفكر الإسلامي محمد قطب عندما قال : لو أن احد الغربيين وضع حذاء فوق رأسه لرأيت أهل الشرق (العرب) يقلدونه ويضعون الأحذية فوق رؤوسهم لمجرد التقليد ،  فهذا حالنا نلهث وراء كل ما يلمع وكل ما يبرق ونقلد الغرب تقليدا أعمى. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا انا بكره العملاء وبحب الجدعان مثل الشيخ ولكن هل هذا هو همنا يا شيخ؟هل تخلصنا من الحقراء وتبقت امامنا هذه المواضيع؟اتحفنا يا شيخ بمقال عن عنصرية هذه الدولة واكسح بالعملاء من يافا.
ناصر - 15/02/2011
رد
2
?? انه محق اليوم الناس تحتفل بعيد الحب وليس بالمولد النبوي الشريف
???? - 15/02/2011
رد
3
شكرا لك شيخنا نشكرك على هذه الكلمات وكل كلمة كتبتها صدقا
nany - 15/02/2011
رد
4
ولايحافون في الله لومة لائم بارك الله فيك يا شيخ أحمد دائما تنبه على الأمور التي ينشغل عنها مشايخ البلد بما هو متعلق بمصالحهم وأنت دائما همك حال الأمة وما تقع فيه من مخاطر فأنت فعلا تستحق أن تنال الريادة في هذا البلد العفيف الطاهر الحر. أسأل الله ان يجعلك من رجال المواقف والمبادئ الذين يحتذا بحذوهم
المسافر - 15/02/2011
رد

تعليقات Facebook