اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

القرضاوي: الجهاد ضد حزب الشيطان ونظام بشار واجب

 
أكد الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الجهاد في سوريا واجب شرعًا، مستنكرًا التدخل الإيراني والروسي لمناصرة نظام بشار الأسد.
 
وقال خلال لقائه على قناة "العربية" إن حزب الله انكشف وانكشفت نواياه، وظهر أنه حزب الطاغوت والشيطان، مثنيًا على علماء السعودية الذين كانوا وفق تعبير القرضاوي "أكثر تبصرًا منه بحقيقة هذا الحزب".
 
وأوضح أن ما يجري في سوريا هو امتداد لما جرى في عدة بلدان عربية، هدفها الأول هو المطالبة بالحقوق، والثائرون في سوريا كما غيرها لم يحملوا لا سلاحًا ولا حتى حجارة، لكن الأنظمة في هذه البلدان قابلتهم بالرصاص.
 
ودعا القرضاوي، إلى فهم حقيقة ما يجري في سوريا؛ حيث "يقاتل الجيش السوري الحر بأسلحة خفيفة في مواجهة طائرات الميج الروسية"، مضيفًا أن من يحارب في سوريا ليس جيش الأسد فقط وإنما الروس وإيران وحزب الله.
 
وأعلن الشيخ القرضاوي مشروعية الجهاد في سوريا ضد حزب الله وضد النظام هناك، قائلا: "الجهاد مطلوب في سوريا على الأفراد والدول".
وأعلن عن تنظيم مؤتمر لعلماء المسلمين الخميس المقبل بالقاهرة لمناقشة الأوضاع وتبيان الحق وإعلانه للجميع".(اخوان اون لاين)
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook