اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسالة مفتوحة إلى أهالي يافا "قوتنا في وحدتنا" للسيد سامي أبو شحادة

 
إخوتي وإخواني، تقف مدينتنا الحبيبة يافا في هذه الفترة أمام تحدّياتٍ جسيمة فأزمة السكن ما زالت تتفاقم وتهدّد وجودنا في مدينتنا الحبيبة يافا والوضع العام في مدارسنا دون المستوى المطلوب، غلاء المعيشة يضيق على نسبةٍ كبيرةٍ من عائلاتنا حياتها اليومية، كل هذا بالإضافة إلى انتشار اليمين العنصري في أحيائنا وبين أماكن سكننا ومحاولاته المستمرة لتهويد يافا وبشكل خاص حي العجمي والجبلية.
 
في هذه الظروف نحن  بحاجة إلى الوحدة أكثر من أي وقت  مضى لكي نستطيع التعامل مع كل هذه  التحديات. علينا أن نتوحّد جميعاً ونقف وقفة رجلٍ واحد، فما يجمعنا في يافا باعتقادي أكثر بكثير مما يفرقنا وتوحّد الصفوف الآن مسؤوليتنا جميعاً في كافة الأحزاب والحركات والمؤسسات المختلفة في يافا.
 
نحن في قائمة يافا نعمل في هذه الأيام على بناء برنامج عمل سياسي، اجتماعي، ثقافي واقتصادي شامل من أجل رفع تصوّر عام لخطة عمل القائمة في السنوات الخمس القادمة. ندعو جميع أبناء وبنات يافا لتقديم اقتراحاتهم لتطوير هذا البرنامج بحيث يمثل جميع اليافيين واليافيّات ويحمل همومهم وتصوراتهم، كما نتوجّه لأخوتنا وأصدقائنا في كافة الأحزاب والحركات والأطر السياسيّة بالالتفاف حول قائمة يافا والمشاركة الفاعلة في بناء برنامجها وخطة عملها. إضافةً إلى ذلك نتوجه إلى إخوتنا في الحركة الإسلامية بشقيها لإعادة النظر بموقفها من الانتخابات المحلية القادمة للبلدية في أكتوبر القادم.
 
نحن علم  أن مجتمعنا اليافي مباركٌ بعدد كبير من الأطر، الأحزاب، الجمعيات، المؤسسات، الحركات والطّوائف. كما نعي وجود اختلافاتٍ شتّى في بيننا في أمورٍ شتّى. دعوتنا للوحدة لا تعني بأيّ شكلٍ من الأشكال تهميش أي مؤسسة أو إطار، فنحن قادرين أن نتوحد على برنامج عمل وحدوي مشترك لنا جميعاً في كل ما نريده من بلدية يافا تل أبيب.
 
الوحدة  يجب أن تكون على رأس سلّم أولوياتنا لكي نستطيع النّهوض بيافا الحبيبة وبناء مستقبل أفضل لأطفالنا. كما أن قائمة يافا ستكون دائماً جاهزة لاستقبال اقتراحاتكم بما يتعلق ببرنامج العمل من الجميع أفراداً ومؤسسات في مكتبنا القائم في شارع الحلوة- يفت 220 في يافا.
 
وكما يقول الشاعر
 
كونوا جميعاً يا بنيَّ إذا اعترى خطبٌ ولا تتفرقوا أفرادا 
 
تأبى العصيُّ إذا اجتمعن تفرقاً وإذا افترقن تكسَّرت آحادا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكرا سامي، انا كمان بشوف انه لا زم نتوحّد وبحييك كتير على المبادرة شيتك هادا هوي الحل الصّح لكن هل من مجيب؟
سلمى - 18/06/2013
رد
2
نعم الوحدة ياسامي شكراً لك. أنت رجل نبيل وتخدم البلد وتثبت يوماً بعد يوم قدراتك ونواياك الحسنة التي تستثمرها في صالح هذا البلد. وفقك الله أخي الكريم وأتمنى أن يلتف حولك كل الوطنيين.
سعد - 17/06/2013
رد
3
التجمع والجبهة يا اخ ابو خميس زي مبتعرف وبنعرف كلنا في يافا بطل سكسك وقع مع سامي ابو شحادة على دخول الائتلاف مع رئيس البلدية لضرب المعارضة في البلدية
يافاويون - 17/06/2013
رد
4
قبل أن نتحد كنت قد طرحت عليكم عدة أسئلة في موقع يافا اليوم بخصوص مناصرتكم لنظام الأسد باجتماعكم الأخير بمقر الرابطة ولم يجبني أحد وقبل أن نتحد دعونا لنناقش بعض الأمور بروح الحوار وبأدب بسم الله الرحمن الرحيم أتحدى هؤلاء الذين يدعون الوطنية أن يجيبوا على الأسئلة التالية: 1. لماذا لم يطلق النظام السوري طلقة واحدة طوال 40 عاما من أجل تحرير الجولان المحتل وهو \"نظام الممانعة\" كما تصفونه؟ ولماذا لم يرد على القصف الإسرائيلي الأخير أم أنه مشغول بقتل شعبه؟ وكما صرح مسؤول أمني إسرائيلي بأن النظام السوري أفضل لأمن إسرائيل من الإسلاميين كيف لا وهو الذي حمى حدود إسرائيل 2. وهل تدينون حزب الله كما تدينون من تسموهم ب\"الجهاديين التكفيريين\" وها نحن نرى حزب الله قد استباح الأراضي السورية طولا وعرضا وأمعن في قتل الأبرياء في القصير وغيرها وهو الذي أعلنها مدينة شيعية ورفع شعارات طائفية على مساجدها وكنائسها ويقوم بقتل الناس على الهوية فكل سني هو هدف لهم ولمشروعهم الإيراني الصفوي في المنطقة أم لأنه حارب إسرائيل فيحق له أن يفعل ما يشاء أينما يشاء وقتما يشاء؟ ولماذا لا يرسل جنوده لتحرير فلسطين من أيدي اليهود أم لأن المسلمين في فلسطين ليسوا شيعة فذلك لا يعنيهم؟ 3. ويا من تدافعون عن قضايا الأسرى الفلسطينيين وعن كل ما هو فلسطيني ألم يرتكب النظام السوري مجازر بحق اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات بسوريا ولم نسمع منكم كلمة واحدة تدين تلك المجازر أم أن هؤلاء أيضا عملاء للغرب وطابور خامس يجب سحقهم؟ 4. لا شك أن الغرب الامبريالي الاستعماري يتآمر على منطقتنا ويهدف إلى حماية أمن إسرائيل وإضعاف العرب ولهم مصالح في المنطقة ولكن ألا تعتقدون أن لروسيا أيضا أهداف ومصالح ولإيران أيضا بدعمهم للنظام السوري في قتل شعبه أم أن الشرق غير الغرب وإن كان ليس عربيا يا من تدعون العروبة وأنكم قوميون من الدرجة الأولى؟ 5. ولماذا لا تعترفون بحق السوريين في العيش بحرية وكرامة وديمقراطية كما تتمنون لكل شعوب العالم أم لأن النظام السوري يحمل فكركم وعقيدتكم اليسارية فكل من يعارضه فهو خائن وعميل تابع للغرب؟ 6. ولماذا تتحدثون بإسم كل الأسرى الفلسطينيين فهناك من الأسرى من يعارض النظام السوري بشدة? أجيبوني وأنا مستعد للمناظرة على الموقع بشريطة أدب الحوار فهل من مجيب؟
جهاد - 17/06/2013
رد
5
بالسابق اتفقت مع الجبهة على برنامج وحدوي يجمعكم بها، ولكن بعد ما قضى بطل سكسك ولايته نقضت العهد والتففت على شاركتك معه وتحالفت من رئيس البلدية وتحولت من المعارضة الى الائتلاف الذي يرعلا كل عملية التهويد التي تتحدث انت عنها الآن، فيا سامي ابو شحادة انت وجماعتك ضربتم الوحدة في كل مكان في تجربتكم البلدية اثبتم انكم غير اهل للشراكة في المظاهرات اردتم احتكار شعاراتها وهتفاتها فانتم بالتجمع انانيون فارجوك لا تزعجنا بموضوع الوحدة، لاننا نعلم جيدا انها شعارا براقا لامعا لا يسمن ولا يغني من جوع!.
ابو خميس - 16/06/2013
رد
6
كل الاحترام كل الاحترام يا ابو شحادة.مبادرة ايجابية نأمل تعاطي الاخرين معها بجدية وعلى نفس المستوى.
اهل البلاد الاصليين - 16/06/2013
رد

تعليقات Facebook