اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصر تشهد اليوم مليونية ضد الانقلاب

 
واصل الرافضون لعزل الرئيس محمد مرسي اعتصامهم في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، وخرج آخرون في مظاهرات بعدد من المحافظات.
 
وعبر "التحالف الوطني لدعم الشرعية" عن رفضه للدعوات التي أطلقتها وزارة الداخلية لفض الاعتصامات، ودعا إلى التظاهر اليوم في جمعة "مصر ضد الانقلاب".
 
وحلقت طائرة هليكوبتر عسكرية فوق رابعة العدوية لأكثر من نصف ساعة عصر أمس الخميس، وقابل المعتصمين ذلك بالهتافات ضد السلطة القائمة بالبلاد، منددين بـ"الانقلاب" ومؤكدين تمسكهم بالشرعية المتمثلة بعودة الرئيس مرسي.
 
وفي ميدان نهضة مصر بالجيزة، يواصل المعتصمون المؤيدون للرئيس المعزول اعتصامهم المفتوح للمطالبة بعودته إلى سدة السلطة.
 
ونظم المحتجون وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الدستورية في المعادي، فيما تظاهر العشرات في عدد من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة ضمن فعاليات دعا إليها ائتلاف "شباب ضد الانقلاب"، وردد المشاركون هتافات تستنكر ما اعتبروه تدخلا من جانب القوات المسلحة في العملية السياسية، كما نددوا بمقتل عشرات المعتصمين في أحداث الحرس الجمهوري والنصب التذكاري.
 
وشهد عدد من المحافظات المصرية خروج مسيرات مؤيدة لمرسي، ففي الإسكندرية شمال مصر خرجت مسيرة طافت عددا من شوارع المدينة رفضا لإعلان السلطات اعتزامها فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناوئة للجيش، كما نددوا بمقتل عشرات المعتصمين.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook