اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو - تقرير: مظاهرات الفلول جمعت أقل من مليون شخص

 

 
كشف تقرير أعدته قناة الجزيرة الفضائية فضيحةً كبيرة للنظام المصري الذي ادعى نزول 30 مليون شخص إلى الشوارع قبيل الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش ضد الرئيس الشرعي محمد مرسي.
 
وأظهر التقرير الذي اعدته قناة الجزيرة الفضائية الميدانيين الرئيسيين لتظاهرات فلول مبارك حيث بلغت مساحة ميدان التحرير بالشوارع المحيط 130 الف متر مربع أي ما يتسع لنصف مليون، فيما بلغ طول شارع الاتحادية 1400 متر مربع وعرض 45 متر مربع، أي انه يستوعب 300 الف شخص في اعلى تقدير.
 
وتوقع التقرير أن يكون المتظاهرين الذين غطوا ما يعادل 60% من مساحة الحرم المكي 800 الف شخص، في حين يستوعب الحرم المكي مليون وربع مصلي.
 
مروحيات في رابعة
في موضوع آخر حلقت طائرات عسكرية على مستويات منخفضة فوق ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر بالقاهرة، وذلك بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية بدءها إجراءات فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس محمد مرسي والمتمركزة بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر بالقاهرة وميدان نهضة مصر.
 
وقالت مصادر من داخل رابعة العدوية إن المعتصمين قابلوا الطائرات بالهتافات ضد السلطة القائمة بالبلاد، منددين بالانقلاب مؤكدين تمسكهم بالشرعية المتمثلة بعودة الرئيس مرسي.
 
ولفتت المصادر إلى تعزيز لجان الأمن في الميدان من إجراءات الحماية تحسباً من هجوم وشيك لقوات الأمن في محاولة منها لفض الاعتصام تنفيذا لتعليمات سلطة الإنقلاب.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook