اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة التعليم تُلزم مدارس يافا وتل أبيب بتطبيق خطة "أفق جديد" للمراحل الاعدادية

 
علم مراسل موقع يافا 48 أن قسم التربية والتعليم في بلدية تل أبيب يافا أعلن عن نيته تطبيق خطة "أفق جديد" المتفق عليها مع نقابة المعلمين "الهستدروت" وذلك من خلال اتفاق ابرم قبل عدة سنوات ينصّ على ضرورة أن تُطبق هذه الخطة في المدارس الاعدادية.
 
وقد أوعز قسم التربية والتعليم في البلدية إلى المدارس في منطقة يافا وتل أبيب إلى تنفيذ خطة "افق جديد" وذلك بعد أن قررت المحكمة العليا بضرورة إحترام القانون والدولة، وعليه فإن المدارس الاعدادية والمعلمين التابعين لنقابة المعلمين سيعملوا وفق برنامج خطة "افق جديد" ابتداءً من العام الدراسي 2013 - 2014.
 
وبدورها ألزمت وزارة التربية والتعليم في البلاد المدارس بالبدء بتطبيق البرنامج "افق جديد" في المدارس الاعدادية من خلال نقابة المعلمين "الهستدروت" حتى نهاية العام الجاري 2013.
 
تطبيق الخطة لدى المعلمين في مدارس يافا وتل أبيب والمديرين فيها كان مرفوضاً، حيث حاول المديرون خلال الفترة الماضية رفض التعامل مع هذه الخطة وتأجيلها لحين موافقة كافة المعلمين عليها، إلا أن الوزارة لم تأخذ بعين الاعتبار عدم قبول مديري المدارس بهذه الخطة والزمتهم بضرورة تطبيق هذه الخطة "أفق جديد" في كافة المدارس بالبلاد وفق اتفاق تم ابرامه قبل 8 سنوات.
 
ومع هذه المعطيات ما زال جدلاً واسعاً في أواسط التربية والتعليم في المراحل الاعدادية حول عدم تكيف الوسائل والإمكانيات في إطار تطبيق هذه الخطة التي قوبلت برفض جديد وعدم رضا من قبل معلمي نقابة المعلمين.
 
يشار إلى أن المدارس الابتدائية في المنطقة تعمل وفق برنامج وخطة "أفق جديد" منذ مطلع العام الدراسي 2006-2007، وجميع المدارس الابتدائية ملزمة بهذا البرنامج، وخلال السنة التعليمية القادمة ستطبق كافة المدارس الاعدادية هذه الخطة، ومن المتوقع أن تطبق خطة "عوز لتمسورا" في المستقبل على مراحل التعليم الثانوي.
 
تجدر الإشارة إلى أن خطة "افق جديد" تتضمن رفع راتب المعلمين بالمقابل تزيد من ساعات العمل والمهام الملقاة عليه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook