اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بلدية يهود تنتهك مقبرة العباسية قضاء يافا وتقيم عليها حديقة العاب

 
قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث " في بيان لها اليوم الاثنين 2/9/2013 إن بلدية يهود المقامة على أنقاض قرية العباسية قامت بانتهاك مقبرة القرية التاريخية والتي تعود الى الفترة المملوكية من خلال بناء حديقة لألعاب الأطفال عليها ومتنزه عام .
 
وجاء رصد المؤسسة اثر زيارة ميدانية للمقبرة قامت بها ضمن مشروع صيانة ورعاية المقدسات التي تعكف عليه . وحذرت من هذا الانتهاك الواضح والمباشر لرفات المسلمين خاصة وان الحديث يدور عن مقبرة لها تاريخها العريق . وأشارت المؤسسة وعلى لسان مسؤول ملف المقدسات فيها عبد المجيد اغبارية إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة وستقوم بالتوجه الى رئيس بلدية يهود ومراجعته في الأمر والعمل على إيجاد سبل ملائمة لوقف هذا الانتهاك قبل اللجوء الى السبل القانونية .
 
وأعربت "مؤسسة الاقصى" عن استهجانها الكبير لهذا الانتهاك وحيّت من تبقى من أهالي القرية الذين ما زالوا يحافظون على انتمائهم اليها من خلال زيارات التواصل المستمرة ومتابعة الانتهاكات التي قد تتعرض لها ، وأشادت بالدور الكبير والمجهود العظيم الذي يقدمه ابن القرية اللاجئ في وطنه يعقوب أبو محمود ودعته الى الاستمرار في الحفاظ على القرية وجعلها على رأس اهتماماته .
 
وجدير بالذكر أن الجولة الميدانية للمكان التي قام بها نائب رئيس المؤسسة الحاج سامي ابو مخ وعبد المجيد اغبارية شملت مسجد القرية التاريخي والمصلى الاسلامي الذي حوّل الى كنيس يهودي تقام فيه الطقوس التلمودية .
 
لمتابعة كل جديد عبر صفحتنا على الفيسبوك:
 

 













































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook