اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: عضو الكنيست الجبهوي "دوف حنين" يزور مدارس اللد العربية

 

 
قام عضو الكنيست دوف حنين بزيارة سريعة اليوم الاربعاء لثلاثة مدارس عربية في اللد , حيث استجاب لدعوة لجنة الاولياء في المدرسة الراشدية (760 طالب ) بعد ان تم الاجهاز فيها على ثعبانين سامين الاسبوع الماضي، كانا في منطقة الاعشاب والاشواك بمحاذة شعبة صفوف الثالث . 
 
هذا وقد قدمت لجنة الاولياء في المدرسة الراشدية  ( نريمان الباسل, منار, منال الكردي وإيهاب عيسى ) وثيقة لعضو الكنيست تشرح فيها ان المدرسة الراشدية من أكبر المدارس والاكثر اكتظاظاً بالطلاب , فيها 7 غرف دراسية ناقصة تتمثل في ثلاثة كرفانات عمرها أكثر من عشر سنين ( صفوف شعبة الثالث وفيها 120 طالب ) واربعة ملاجئ تشكل صفوفاً عادية للطلاب، وان المدرسة بحاجة الى زيادة في عدد المراحيض بالنسبة لعدد الطلاب الهائل واربعة عاملات نظافة ليوم كامل ( توجد عاملة لأربعة ساعات ) . هذا وقد طلبت لجنة الاولياء من عضو الكنسيت بان يثير مشاكل المدرسة في اعلى المستويات عند وزير المعارف ورئيس لجنة المعارف البرلمانية وان الحل الاساسي هو هدم الكرفانات وبناية جناح جديد بسعة 7 صفوف تعليمية.
 
وفي زيارته انتقل عضو الكنيست دوف حنين الى مدرسة الوعد التكنولوجية عتيد التي افتتحت قبل ثلاث سنين وسمع من لجنة الاولياء كيف تتجاهل بلدية اللد مطلب المدرسة الاساسي بإيجاد قطعة ارض لبناء مدرسة بشكل دائم المدرسة موجودة في بيت المسن. وذلك بالرغم من اعتراف وزارة المعارف بضرورة بناء مثل هذه المدرسة واستعدادها لتخصيص مثل هذه الميزانية لبنائها . وكيف تماطل البلدية بنصب غرفتين دراسيتين ( كرفانات ) لحل نقص بغرف دراسية متوقعة خلال السنة ( الطلاب يتعلمون في ورشات العمل ) . ولا تسمح لطلاب المدرسة باستعمال القاعة الرياضية ولو ليوم واحد , حيث لا يوجد في المدرسة لا ساحات ولا ملاعب رياضة .
 
اما المحطة الثالثة فكانت مدرسة الزهراء الابتدائية ( 560 طالب ) , هذه المدرسة التي تم بنائها قبل عامين ما زال طلابها ينتظرون بلدية  اللد ببناء ملاعب الرياضة التي قد وعدوها لهم . فتفيد لجنة الاولياء ( يوسف ابو قطيفان وسليم ابو مطير ) بان مشروع مدينة بلا عنف قد وعد في الصيف الماضي بتخصيص مبلغ وقدره 300 الف شيكل لبناء ملعب كرة قدم لطلاب المدرسة وان بلدية تراجعت عن قرارها بتنفيذ المشروع بعد ان شرعت الاليات بحفر الساحة  بعمق يزيد عن المتر ونصف . وأن وضع ساحة مدرسة الزهراء خطير للغاية خاصة بعد ان يهطل المطر الاول وعلى بلدية اللد بالشروع بتفيذ تطوير الساحة والملاعب حالاً وبدون أي تأخير.
 
وفي نهاية الجولة وعد عضو الكنيست بإثارة قضايا التعليم على مستوى وزير المعارف ولجنة المعارف البرلمانية وانه سوف يتابع هذه القضايا الى ان يتم ايجاد حل لها.
 
لمتابعة كل جديد عبر صفحتنا على الفيسبوك:
 

 



















































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هل من تتمة نوافق راي أن المتابعة بأن اوضاع مدراسنا العربية لهي شهادة فشل لهذا الرئيس العجوز بالرغم من مشاريع البناء العملاقة التي قطف ثمارها هذا العجوز . هناك قضايا اخرى لم تغطى في تقرير زيارة دوف حنين وهي مدرسة المنار الابتدائية والتي تنتظر اكثر من ستة سنوات بناء جناح جديد لها. وكذلك وعدت مدرسة المنار ببناء قاعة رياضية مسقوفة من ذلك الحين ولم يفعل شيئاً حتى الان. مدرسة طوماشين السداسية السنين والتي تحت ادارة المدير عزمي عرفات يجب بناء المرحلة الثانوية. تسيير الباصات الى حي المحطة وتوفير المواصلات العامة لطلاب مركز المدينة الذين يتعلمون في اورط المحطة, ترميم البساتين وساحات البساتين والروضات القديمة في المدينة . كل هذه لاشياء يجب ان تغطى في تقرير علمي وتقدم كورقة عمل للاحزاب المتنافسة في النتخابات .
لؤي بن منصور - 13/09/2013
رد
2
תודה לדב חנין חבר הכנסת דב חנין מחדש, הוא חבר הכנסת שביקר וליווה בית הספר הכי הרבה פעמים החל משלב שבית הספר היה 14 קראונים הרוסים , סיעת חד"ש מוחמד ברכה, חנא סויד וד"ר עפו אגבריה עם דב חנין בקרו פעמים תחת שרביטה של מזכירת חד"ש מלוד החברה מהא אלנקיב . והכל תחת מעקבו של יו"ר ועדת המעקב החבר עיסא
איש חדש מלוד - 12/09/2013
رد
3
على القوائم التي تسعى للانتخابات ان تعلن عن رؤيتها في حل مشاكل التعليم بقي شهر على الانتخابات البلدية والقوائم النهضة النداء وقائمة الزبارقة تسعى لتفوز كل واحدة باكبر عدد من اصوات الناخبين العرب , وحتى الان لم نسمع عن طرحهم ورؤيتهم لحل مشاكل التعليم في مدينة اللد وكيف يرون رؤيتهم التربية , مثل دعم المدراء والمعلمين في كافة المدارس او طردهم ( لا سمح الله ) , مثل دعم جهاز التعليم في كل مدرسة وعدم التدخل به , مثل رفع مستوى التحصيل العلمي والاستحقاق لعلامات البجروت ..... هناك العديد من القضايا. مثل موقفهم من المرشح ارئاسة البلدية السيد يائير رفيفو والذي كان نائب رئيس بلدية اللد ولم يحرك ساكناً في مشاكل المدارس , بل عمل على ترديها وفسر عجزه بأنه لا يملك شيئاً في السياسة التنفيذية ما دام المحاسب هو كما هو ...... اين انتم ايها المرشحون في القوائم العربية لمجلس بلدية اللد ؟؟؟؟!!!!!! أجيبونا... أفحمونا ...... وأقنعونا .........
سقراط اللد - 12/09/2013
رد
4
إدارة بلدية اللد تحول مشاريع بناء عملاقة في الوسط العربي الى نقمة كان على رئيس بلدية ان يقطف ثمار عدة مشاريع بناء عملاقة في الوسط العربي بدأت في فترة ايلان هراري , الا ان سياسة بلدية اللد الطاغية والعنصرية أدت الى ان يتحول كل مشروع تم افتتاحه الى نقمة وغضب من الاهالي والطلاب بدلا من ان يكون مناسبة افتتاح واحتفال وتحقيق انجازات. فرئيس بلدية اللد الحالي يقرر فتح مدرسة اورط للعلوم والهندسة , في الوقت التي لم يجهز بناء المرحلة الاولى فيها وجرفات العمل ما زالت تعمل في بناء المرحلتين الثانية والثالثة , والهدف كان هنا فقط اجلاء الطلاب العرب من مبنى كلية اللد في وسط المدينة بدعوى انهم احتلو مبنى متواجد في الاحياء اليهودية , وتأتي بعد ذلك قضية فتح مدرسة الزهراء الابتدائية والتي كانت في السابق مدرسة الكرفانات . هذا الانجاز العظيم يعود بالاساس لمتابعة لجنة الاباء ومدير المدرسة في كل المستويات وكان بالجدير ان يكون احتفالا كبيراً الا نه سرعان ما يتحول الى نقمة جماهير وغضب ضد بلدية اللد بسبب التأخير المتعمد ( تأخير بعد سنة ) وبسبب عدم تطوير الساحات وبناء الملاعب هذه هي سياسة البلدية في عهد ميئر نيتسان . لا تطوير ولا استثمار ( من مال البلدية ) ولا في أي مؤسسة تعليمية . كذلك قضية روضات المحطة يصر رئيس البلدية ان يفتتح الروضتين بعد تأخير اكثر من سنتين وهما غير جاهزات بالفعل . ولا ننسى قاعة الرياضة في منطقة مدرسة طوماشين وعتيد , فيعطي رئيس البلدية القاعة لمدرسة طوماشين بدون ان يصل الى اي اتفاق وتسوية لاستعمال طلاب عتيد والذين هم في امس الحاجة للقاعة في نهاية الكلام اوضاع مؤسسات التعليم العربية في اللد شهادة فشل واهمال لهذا الرئيس العجوز
لجنة متابعة قضايا التعليم - 12/09/2013
رد
5
بارك اله فيكم بارك الله في كل واحد بعطي من وقت عمله لاولدنا ومدرسنا اله معكم بس لفت انتبه للشوارع اليمش منظمه والي اولادنا كل يوم بتعرضوا لخطر نفسه فيا اباء ويا امهات ساعدوا لجان المدارس وادعموهم
رفعت - 12/09/2013
رد

تعليقات Facebook