اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الحركة الاسلامية في زيارة عمل لمقبرة الكازاخانة تمهيداً لمعسكر التواصل مع مقدسات يافا

 

 
نظمت الحركة الإسلامية ومؤسسة الأقصى للوقف والتراث صباح اليوم السبت جولة ميدانية لمديري المشاريع في معسكر التواصل مع مقدسات مدينة يافا، والذي من المفترض أن تنطلق فعالياته صباح يوم السبت الموافق 5-10-2013.
 
وفي مستهل الزيارة قام مدير مؤسسة الأقصى للوقف والتراث المهندس أمير خطيب ومسؤول ملف المقدسات عبد المجيد اغبارية ورئيس وأعضاء الحركة الإسلامية بمدينة يافا بالإطلاع على المشاريع التي سيتم تنفيذها في مقبرة الكازاخانة وطبيعة المراحل التي سيمر خلالها المشروع، والذي سيأتي استكمالاً للمرحلة الثانية من مشروع ترميم القبور، بحيث سيتم ترميم قرابة 500 قبراً من التي تآكلت وتهشمت شواهدها، بالاضافة إلى تنظيف كامل لأرضية المقبرة.
 
وفي حديث مع الشيخ محمد أبو نجم رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا قال "المقدسات في مدينة يافا لها طابع خاص على مستوى الحاضر الفلسطيني، لذلك من الواجب بأن نقوم بدور ريادي يليق بمكانة وتاريخ هذه المقدسات". 
 
ومن جانبه قال المهندس أمير خطيب مدير مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "الزيارة جاءت للتواصل مع مقدسات مدننا في الساحل الفلسطيني، فأعمال المعسكر ستتمحور في صيانة وترميم مقبرة الكازاخانة، ونحن هنا اليوم لنكمل المرحلة الثانية من المشروع الذي أطلقته الحركة الإسلامية لترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة".
 
وبعد الزيارة الميدانية عُقد اجتماع بحضور مديري المشاريع في معسكر التواصل، وذلك لتنسيق يوم انطلاقة المشروع وتنسيق المهرجان الختامي الذي سينطلق بعد ظهر يوم السبت 5-10-2013 امام مسجد الجبلية.
 
يشار إلى أن مشروع التواصل السادس مع مقدسات مدينة يافا هو الثاني من نوعه على مستوى المدينة، وسيشمل المعسكر ترميم مقبرة عبد رب النبي ومقبرة الشيخ مراد ومسجد حسن بك، فيما سيتمحور المعسكر في مقبرة الكازاخانة.
لمتابعة كل جديد عبر صفحتنا على الفيسبوك:
 

 











































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook