اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المدرسة الثانوية الشاملة بيافا تُحيي أجواء الحج وعيد الأضحى المبارك

 
عمت أجواء الاحتفال والفرح المدرسة الثانوية الشاملة-يافا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وذلك يوم الخميس الماضي، حيث شارك في هذا الاحتفال جميع طلاب المدرسة من المرحلة الإعدادية والثانوية بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.
 
تضمن الاحتفال العديد من الفقرات الدينية والتربوية الهادفة في آن واحد. وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لعريفتي الحفل الطالبتان هدى أبو نبوت ومريم زيدان من الصف العاشر الأكاديمي (3).
 
حيث تطرقتا إلى التحدث عن الأمور التالية وهي: فضل يوم عرفة وصيامه، وأحكام العيد وآدابه، وبعض الحكم والعبر المقتبسة من حجة الوداع للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وبعد الترحيب بالطلاب والمعلمين وجميع الحضور افتُتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ، للاحتفال تلاها على مسامع الحضور الطالب محمد بغداد من الصف التاسع (6) ، ثم قامت الطالبتان: يمنى سطل من الصف الثامن (7) والطالبة أنوار أبو رمضان من الصف الثامن (6) بتقديم فقرة عن مناسك الحج وشرح هذه المناسك بواسطة عرض عارضة توضح هذه المناسك. وبعدها كان لنا وقفة أدبية للغتنا العربية إذ ألقت الطالبة نرجس سموني على مسامع الحضور الكريم قصيدة عن الحج ، ثم وقفة فنية مع مسرحية  "خروف العيد" قام بتقديمها مجلس طلاب المرحلة الثانوية بإشراف المعلمة أمل خطيب وعرضت فقرة أخرى تُعالج العادات السلبية التي ما زال البعض يتبعها، وهذه الفقرات كانت بمثابة عمل مشترك بين مجلس طلاب المرحلة الثانوية ومجلس طلاب المرحلة الإعدادية بإشراف المربي زهير سطل.
 
وجاءت كلمة مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل ، تحدث فيها عن قصة سيدنا ابراهيم وابنه اسماعيل وقد شدد على العبر المستقاة من هذه القصة كطاعة الوالدين والتحلي بالأخلاق الحميدة ، ثم شكر الشيخ المربي على مجهوده الرائع لإنجاح هذا الاحتفال ، كما شكر مركزتي التربية الاجتماعية المربية نورين أبو سحاب ، والمربية روضة أبو عمارة ، ومُشرفة مجلس الطلاب في المرحلة الثانوية  المربية أمل خطيب ، ومُشرف مجلس الطلاب في المرحلة الإعدادية المربي زهير سطل ،وشكر كل من شارك وساهم في إنجاح هذا الحفل من طلاب ومعلمين ، متمنياً للجميع عيداً مُباركاً.
 
















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook