اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: طلاب مدرسة أجيال الثانوية ينظمون دوري معاً ضد العنصرية في الملاعب

 
بأجواء مليئة بروح الشراكة من أجل التغيير، وبعد مشوار سنة كاملة بلقاءات عربية يهودية لطلاب مدرسة أجيال الثانوية ومدرسة عيروني "ط" بمشروع إبكري شركاء من أجل التغيير، توج الطلاب لقاءاتهم بثمرة التسامح والتعايش بدوري كرة القدم بين المدرستين الذي أقيم في مدرسة عيروني ط تحت عنوان "معا ضد العنصرية في الملاعب". حيث قام طلاب الصف العاشر المشاركين في المشروع بتحضير دوري النهائيات.
 
وقد ترأست عرافة الحفل الطالبة زهوة كبوب من الصف العاشر وقامت بدورها بدعوة مفتش وزارة التربية والتعليم إيال شاؤول لإلقاء كلمته التي حثت على أهمية الشراكة بين المدارس العربية واليهودية شاكرا كل من مدير المدرسة جلال طوخي الذي دعم المشروع وساعد في إنجاحه، ومدير مدرسة عيروني ط، كما رحبت مديرة قسم التعليم في بلدية تل أبيب يافا للمرحلة الثانوية السيدة عيديت جلبر بالمشروع مؤكدة الاختيار السليم لموضوع العنصرية في الملاعب الذي تناوله الطلاب ليكونوا بداية مشرفة لنشر التسامح في الملاعب. 
 
كما أعرب مدير مشروع ابكري أيوب اعمر عن فرحته لاختتام المشروع متطرقا إلى سيرورته، وقدمت الطالبة سليمة دكة كلمة اختتامية عن سيرورة المشروع، كما قام الطلاب بكتابة شعارات ضد العنصرية في الملاعب وإلصاقها حول الملعب، وقامت الطالبة لينا غوطي بتقديم أغنية عن السلام من تأليفها بصوتها الرنان، من ثم بدء دوري كرة القدم الذي قام بتحضيره معلم التربية البدنية المربي يوسف أطرش.
 
هذا وشارك طلاب التاسع والعاشر بالدوري مع مدرستي عيروني ط وعيروني أ، وكسبوا المباريات التي بها سدد الطالب عبد الكريم أطرش ستة أهداف مقابل هدف واحد لمدرسة عيروني ط، والطالب عدي نجم سدد هدفين مقابل صفر لمدرسة عيروني أ. بعد الاستراحة قام مدير المدرسة المربي جلال طوخي بالتحدث عن أهمية المشروع بذلك أن الهدف الأساسي هو ليس الفوز بالدوري فقط وإنما كسب العلاقات الطيبة بين الوسطين العربي واليهودي والحفاظ على التواصل من خلال هذا النوع من المشاريع ولتكن الرياضة لغة مشتركة ومتسامحة بين الجميع، شاكرا جميع القائمين على هذا العمل مدير المشروع أيوب اعمر والمرشد سمير بدوية ، معلم التربية البدنية المربي يوسف أطرش، ومرافقة المشروع المربية سحر برانسي، من ثم تم توزيع الميداليات لجميع الطلاب وحصول طلاب مدرسة أجيال على كأس الدوري.
 












































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook