اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: جمعية يافا تُحيي سنة الأضاحي للعام الثاني عشر وأكثر من 500 عائلة مستفيدة

 
أنهت جمعية يافا للأعمال الخيرية ظهر اليوم الثلاثاء تنفيذ أكبر مشاريع المدينة السنوية (إحياء شعيرة الأضاحي) وذلك عبر ذبح 10 عجول، وتوزيع لحومها على العائلات المستورة في مدينة يافا في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
ومنذ ساعات الصباح الأولى وبعد تأدية صلاة العيد احتشد أبناء الحركة الاسلامية ومحبيها ومناصيرها على قلب رجل واحد لذبح 10 عجول ضمن مشروع إحياء سنة الأضاحي الذي تقوم عليه جمعية يافا للأعمال الخيرية للعام الثاني عشر على التوالي، حيث قُدرت قيمة المشروع بأكثر من 100 ألف شيكل، واستفاد من اللحوم أكثر من 500 عائلة في المدينة بين مضحٍ وعائلة فقيرة، وحصلت كل عائلة على 3 كيلو من اللحوم، فيما حصل المشتركون في المشروع على 6 كيلو من اللحوم.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع مدير الجمعية الشيخ فرح أبو نجم قال "نحمد الله سبحانه وتعالى أن وفقنا باتمام إحياء شعيرة من شعائر الاسلام في ربوع مدينة يافا، حيث يجري الآن توزيع لحوم الأضاحي والبالغ وزنها أكثر من 2 طن من اللحم الصافي على العائلات في المدينة، بحيث استفاد من هذا المشروع السنوي الذي تقيمه الجمعية للعام الحادي عشر على التوالي أكثر من 500 عائلة".
 
وأضاف الشيخ فرح "نحن في جمعية يافا للأعمال الخيرية لا ننسى وقفة أهالي المدينة إلى جانبنا في تنفيذ هذا المشروع، وبدورنا نشكر المشتركين البالغ عددهم 70 مشتركاً الذين منحونا ثقتهم، حيث وصلت قيمة المشروع إلى 110 الاف شيكل، وما كان لنا أن ننجز هذا المشروع الضخم والكبير لولا فضل الله علينا أولاً ومن ثم الثقة التي منحنا اياها أهالي المدينة".
 
وأردف "لا ننسى أن نشكر تلك السواعد المتوضئة والجبارة التي اجتمعت على قلب رجل واحد، فهذا مشهد تقشعر له الأبدان  من خلاله رأينا تكاتف أبناء الحركة الاسلامية ومحبيهم ومناصريهم يتعاونون فيما بينهم إحياءً لسنة نبينا ابراهيم عليهم السلام، وإحياء لشعيرة من شعائر الاسلام الحنيف، ولا يفوتنا في هذا المقام أن نشكر كل من ساهم وتواصل معنا لإنجاح هذا المشروع بشكل مباشر أو غير مباشر".
 
يشار إلى أن جمعية يافا للأعمال الخيرية تحيي هذه السُنّة منذ عام 2002 وقد مرّ على المشروع 12 عاماً، وسيستمر توزيع اللحوم على العائلات المستورة في مكتب الجمعية لغاية الساعة الثانية والنصف ظهراً.
































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اتمنى من الله ان يتقبل منكم خير الاعمال وصالحها ولكن اريد ان اعرف الا يحق لاهل القدس من هذه الاضاحي
نهى - 16/10/2013
رد
2
يا هل ترى اديتم الامانة؟ انا مسجلة بالجمعية وامراة مطلقة ولكن لا اتلقى اي مساعدة او نعونة ويوجد مثلي لا يسال عنهم احد ولكن لنا الله
مطلقة - 15/10/2013
رد
3
رمضان كل الاحترام شكرا لكول الي كانوا معنا وشتغلو وانا بحيكم
رمضان جربوع - 15/10/2013
رد
4
يافا يارك اله فيكم
هلني - 15/10/2013
رد
5
كل عام وانتم بخير واتمنى من الله ان يتقبل منك اعمالكم وكم كنت اتمنى ان يطالني انا وابنائي من الاضاحي انا مواطنه من مدينة القدس كنت اتمنى ان افرح ابنائي مثل باقي الاطفال لنا الله ولكم جزيل الشكر
ام محمد - 15/10/2013
رد

تعليقات Facebook