اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الشيخ سليمان سطل "لا قيمة للارض والوطن حينما يفسد الدين وتفسد الناس"

 
 
ألقى فضيلة الشيخ سليمان سطل خطبة الجمعة في مسجد السكسك المحرر بمدينة يافا وسط حضور جمع غفير من أهالي المدينة، حيث تحدث فضيلته في ثلاثة محاور الأول كان عن الهجرة النبوية الشريفة وألقى بعض العبر والدروس المستفادة منها، وقال "السبب الرئيسي لوجود الإنسان على الأرض هو عمارتها بالتوحيد والايمان،وأن الايمان يعلو ولا يُعلى عليه وأن رسالة جميع الأنبياء جاءت بالتوحيد".
 
وفي المحور الثاني من خطبة الشيخ سليمان قال "لا قيمة للأرض والوطن حينما يفسد الدين وتفسد الناس، فحب الأوطان يأتي من حب الله سبحانه وتعالى، وكلما ازداد حب الانسان لله إزداد حبه لوطنه".
 
وقال الشيخ سليمان في المحور الثالث من خطبته "الدين لا يقوم إلا بالتضحية والبذل والعطاء، فالأمة بحاجة إلى جهد وبذل وعطاء حتى تعود إليها أمجادها"، وشرح فضيلته الآية الكريمة "يا أيها المدثر قم فأنذر وربك فكبر وثيابك فطهر"، وركز على كلمة "قم".
 
وفي الخطبة الثانية حذّر فضيلته من مخطط لتهجير سكان مدينة يافا، وتطرق إلى قيام بعض الأجانب من الفرنسيين بعرض مبالغ ضخمة على اصحاب بعض البيوت في المدينة لشراء بيوتهم ويقومون بإغرائهم في سبيل تهجيرهم من بيوتهم ومدينتهم، وقال "نحذر الأهالي من الانجرار وراء الاغراءات المالية التي يعرضها هؤلاء لشراء البيوت في المدينة، وهي ما تعتبر طريقة غير مباشرة لتهجير أهالي المدينة".
 
وفي نهاية خطبته دعا الشيخ سليمان سطل من يجد في نفسه القدرة للترشح لإنتخابات الهيئة الاسلامية في المدينة بدورتها الثالثة عشرة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كلام بدون ارض ووطن لن يكون هناك دين.بدون الارض لا يوجد شيء وبدون الوطن لن تكون هناك هوية ليعرف الشعب نفسه. الدين لله والوطن للجميع.لنكن واقعيين فان الصراع في ارض فلسطين والعالم العربي صراع قومي اكثر مما هو ديني.
سليم السطل - 02/11/2013
رد
2
كلام سليم استطاع الشيخ سليمان بعد خطبةالجمعه ان يشجعنى
حسن - 01/11/2013
رد
3
افتخر بوجود شيخوخ كأمثالك في بلدي . بموضوع ثاني اقول بأنه يجب بتجنيد كافة ابناء البلد لانجاح انتخابات الهيئة الاسلامية
كسليمان الحكيم - 01/11/2013
رد
4
كلام سليم لا جدال فيه . بارك الله فيك شيخنا العزيز
ابن العجمي - 01/11/2013
رد
5
وين الناس والنشطاء السياسيين والوطنيين يسمعوا هالكلام
ابراهيم من مدينة يافا - 01/11/2013
رد
6
يسلم ثمك - كلام مزبوط
اسراء - 01/11/2013
رد
7
100%
Khalil Kharub - 01/11/2013
رد

تعليقات Facebook