اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: لجنة الانتخابات في الهيئة الاسلامية تصدر بيانها بشأن انتخابات الدورة الـ13

 
عقدت لجنة الانتخابات في الهيئة الاسلامية مساء أمس الأحد اجتماعها بحضور أعضاء اللجنة وهم (المربي علي غوطي، المربي عبد الحليم سطل، المربي أسامة عرار، القاضي محمد رشيد زبدة، السيد محمد سطل، السيد أحمد أبو قاعود، السيد أحمد أطرش)، حيث خلص المجتمعون إلى إصدار بيان بعدة قرارات تم اتخاذها من بينها:
 
1- اتفق المجتمعون على عقد اجتماع لكافة المرشحين البالغ عددهم 18 مرشحاً وذلك لاستشارتهم وأخذ رأيهم بكل ما يتعلق بانتخابات الهيئة الاسلامية في دورتها الثالثة عشرة، وذلك يوم الأحد القادم 17-11-2013 بعد صلاة العشاء مباشرة في مدرسة حسن عرفة الابتدائية.
 
2- تسعى لجنة الانتخابات لأن تكون عملية الانتخاب عملية نزيهة وشريفة وديمقراطية، الأمر الذي يكفل نجاح العملية الانتخابية برمتها.
 
3- تسعى لجنة الانتخابات الى تعريف الناس بأهمية الهيئة الاسلامية، وتوعية أهالي المدينة بضرورة أن يشاركوا بكافة شرائحهم في الانتخابات.
 
4- تقوم لجنة الانتخابات لاختيار المكان المناسب والمهيأ لحشد الناس، وسبل تسهيل واستيعاب الحشود التي ستشارك في الانتخابات، بما يكفل عملية انتخابية سهلة وسلسة، فيما سيتم الاعلان عن مكان وضع صناديق الاقتراع لاحقاً.
 
5- ناقش المجتمعون تخفيض سن الانتخاب من 18 عاماً إلى 17 عاماً، وسيتم بلورة قرار نهائي بهذا الشأن في الأيام القادمة.
 
6- وضع المجتمعون تاريخاً مبدئياً ليوم الانتخابات 14-12-2013، وهذا التاريخ سيكون نهائياً بعد ان يتم بحثه مع المرشحين.
 
7- أكد المجتمعون على ضرورة أن تعمل كل الأطر في مدينة يافا على مشاركة أكبر عدد ممكن من أبناء المدينة المسلمين في يوم الانتخابات، وبحث السبل الكفيلة لتوعيتهم عبر وسائل الإعلام المتاحة.
 
يشار إلى موقع يافا 48 سيقوم بمتابعة انتخابات الهيئة الاسلامية بدورتها الـ13، وسيقوم بنشر أخبار العملية الانتخابية وسيرها لحظة بلحظة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الهيئة الجاي قوية فيها شخصيات كتير فعالة ومحبوبة وقوية بالبد زي ابو غازي والشيخ محمد محاميد ومعلمة باكزة وكتير اخرين
مالك - 11/11/2013
رد

تعليقات Facebook