اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اصدار كتاب جديد للسيدة ناديا حلو تحت عنوان "الرائدة من حي العجمي"

 
• إلى أي مدى يعرف الجمهور الإسرائيلي الوضع الذي كان هنا قبل عام 1948؟
 
• من كان يسكن هنا؟ ماذا كانت عاداتهم وتقاليدهم، آراؤهم ومشاعرهم ؟
 
• إلى أي مدى يعرف الجمهور الإسرائيلي المواطنين العرب في دولة إسرائيل بدون أي قيود سياسية؟
 
في هذه الأيام تم الانتهاء من كتاب استثنائي مميز يوثق واقع العلاقات بين اليهود والعرب في دولة إسرائيل – كتاب السيرة الذاتية – الاجتماعية السياسية ناديه اقديس حلو، ابنة مدينة يافا وناشطة نسائية معروفة، عضو كنيست سابقة، عاملة اجتماعية، ومناضلة اجتماعية سياسية من أجل التعايش المشترك، وحقوق النساء والعدل الاجتماعي.
 
ناديا تعتبر رائدة في زمانها. بفضلها تم اختراق آفاق وأبواب كثيرة أمام النساء العربيات في البلاد. قصة حياتها تعتبر استثنائية حيث تسرد من وجهة نظرها واقع العلاقات بين الشعبين، العربي واليهودي، في دولة إسرائيل.
 
قصة حياة ناديا العائلية تحمل في طياتها التاريخ الفلسطيني الإسرائيلي في السنوات التي سبقت قيام  دولة إسرائيل بنظرة لم نعهدها من قبل، برؤية جيل الشبيبة العرب الذي عايش الصراع العربي الإسرائيلي ونما في ظل هذا الصراع الدامي. قصتها الشخصية  تنير حاضرا مشتركا لشعبين قدرهما أن يعيشان في وطن واحد.
 
هذا الكتاب ينير في أنفسنا جميعا شوقنا الشديد للسلام بين الشعبين، ويبرهن أن كل شيء يمكن تحقيقه إذا ما قمنا بوضع الآراء المسبقة جنبا وعملنا على تحقيق الأهداف الرئيسية للتعايش باحترام متبادل بين الشعبين.
 
هذا الكتاب يوثق حياة الجمهور في البلاد من وجهة نظر أخرى حول نسيج العلاقات الإنسانية في الدولة. سيرة ناديه اقديس حلو الذاتية تعتبر دافعا لتحقيق السلام  بين الشعبين ومن أجل تحسين وضع النساء في دولة إسرائيل.
 
سوف يتم ترجمه الكتاب للغتين العربية والإنجليزية فهو يحمل في طياته عبرة هامة وإنسانية لمواطني دول منطقة الشرق الأوسط.
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
القليل من التواضع بودي ان ابارك لها هذه الخطوة عبر منبركم اتمنى ان تتحلى بالقليل من التواضع بما انها شخصية عامة على الاقل ترد التحية للاخرين كم من مرة صادفتها والقي عليها التحية لكنها تتجاهلها .من تواضع لله رفعه .
يافاوية - 12/11/2013
رد

تعليقات Facebook