اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: هل سيُحاصر مسجد السكسك المحرر كما حوصر مسجد المحمودية ؟!

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أن احدى شركات البناء قامت مؤخراً بهدم أجزاء تابعة لمسجد السكسك المحرر بمدينة يافا والتي كانت تحت سيطرة شركة البلاستيك "كيتر"، حيث قال مراسلنا أن الشركة قامت بأعمال حفر وتأسيس وشوهدت بعض الحجارة ذات الطابع الاسلامي القديم مهدّمة.
 
ويتخوّف سكان المنطقة والأهالي في مدينة يافا من أن يتم بناء مشروع اسكاني ضخم على أجزاء من المسجد الذي تم تحريره في عام 2009، وبذلك تضييق الخناق على المسجد على غرار ما لحق بمسجد المحمودية "يافا الكبير" من تضييقات اثر المشاريع السكنية التي اصبحت تحيط به من كافة الجهات.
 
وقد أبدى بعض المواطنين تخوّفهم من طمس مأذنة المسجد وعدم سماعهم لصوت الآذان، في حال بناء مشروع سكني ضخم في المكان.
 
هذا وقام كل من المحامي محمد دريعي والسيد حمادة سكسك بوقف الجرافات عن العمل وابعادهم عن المسجد لحين التوصل لحل مع شركة البناء، حيث قال المحامي دريعي في حديث ليافا 48 معه "هناك بعض الاضرار لحقت بسور المسجد من الجهة الشرقية، وتم تصوير الاضرار وتوثيقها وذلك لاتخاذ التدابير والاجراءات القانونية اللازمة في حالة عدم استجابة الشركة ووقف أعمال البناء، إلا أنهم استجابوا لنا وقرروا وقف اعمال البناء وستعقد الأسبوع القادم جلسة مع الشركة".
 
يشار إلى أن إقامة المباني الضخمة والمشاريع السكنية في محيط المساجد بمدينة يافا تزايد في الفترة الأخيرة، حيث تشير المصادر إلى أن هناك شركات بناء تتسابق لبناء مشروع اسكاني ضخم بجوار مسجد النزهة بالمدينة.
 
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook