اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان صادر عن الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا المحامي محمد دريعي جاء فيه:
 
بسم الله الرحمن الرحيم            
بيان رقم 1-13
الهيئة الإسلامية المنتخبة-يافا
25.12.13
 
باسم الهيئة الإسلامية رئيساً وأعضاء فيما يلي  بياننا الاول:
 
أيها الأخوة والأخوات لن نبحث عن إسم يليق بما حدث في يافا يوم 14.12.13 فقد سميتوه أنتم حتى من قبل أن يولد هذا اليوم "العرس الديمقراطي".
 
إن إختيار تسعة أعضاء من بين ثمانية عشر مرشحاً للهيئة الإسلامية  بدورتها ال 13, لهو اختيار فيه تعبير عن إرادة مجتمعنا اليافي المسلم الذي أثبت أنه على استعداد لأن يقف وقفة رجل واحد للحفاظ على مقدساتنا وأوقافنا الإسلامية وإستردادها من أيدي المتأمرين عليها.
 
لستُ أظنكم تتوقعون منا اليوم أن نقف أمامكم لكي نتفاخر معا بما حققناه في العملية الإنتخابية الأخيرة, فما كان ذلك الا طلقة بداية لعمل قد لا نوجزه الا بعد حين... ولكننا ابتدأناه.
 
نعم, أظنكم توافقوننا أن لدينا اليوم من المشاغل والمهام ما يستحق أن نكرس له كل وقتنا وجهدنا.
 
يقال: "ان الحاجة هي أم الإختراع" وها نحن اليوم بأمس الحاجة إلى تحرير أوقافنا ومقدساتنا لنعود ونمتلك القرار والتصرف بمحصلاتها لدعم مشاريعنا الإسلامية خاصة والإجتماعية عامة.
 
إن كانت هذه هي حاجتنا إذا فالصبر والإيمان والعمل المشترك بوجود النية الصادقة , كل أولئك إجتمعوا في شباب وشابات تم إختيارهم ليكونوا اختراع مجتمع يطمح للأفضل.
 
هذا ولا ننسى أن حجر الأساس لعمل الهيئة الإسلامية وضعوه أشخاصاَ أمناء وكرماء سبقونا للعمل وأتاحوا لنا الفرصة لنكمل ما بدأوه ولا يسعنا الا أن نتعلم منهم حب الدين وحب الوطن والعطاء بلا مقابل. لقد أصابوا الرأي والعمل في كثير من الأمور المتعلقة بمؤسسة الهيئة الإسلامية وقد أخطئوا في بعضٍ منها ولكنه لا يخطئ الا من يعمل ومن لا يعمل فبديهياً أن لا يخطئ وإننا لن نقطع معهم حبل التواصل من المشورة والنصح إن شاء الله.
قد تختلف أليات ومنهاج وطرق عملنا في هذه الدورة من دورات مؤسسة الهيئة الإسلامية عما إعتادت عليه في السابق وهذا ما هو إلا إكتساب خبرة من أحداث مرت بها الدورات الأخرى.
 
هنالك حتمية لتنسيق الجهود وترتيب الصفوف للعمل الجماعي المنظم. سنعمل جنباً إلى جنب مع إخواننا في جميع المؤسسات والحركات الفعالة في يافا, منها الدينية والوطنية والسياسية في حدود ما شرع الله.
 
نشكر كل من شارك في العملية الإنتخابية من المسلمين وقد كان لهم الفضل الأول في إنجاحها ونأمل التواصل مع الجميع, سواء شاركوا في عملية الإنتخاب الأخيرة ام لم يشاركوا فقد دقت ساعة العمل ولا مجال للتهاون ويد الله مع الجماعة. وكما ذكرنا سابقاً إن مؤسسة الهيئة ما هي الا منبر والميدان يحوي الجميع.
 
نسأل الله أن يدفعنا نحن أعضاء الهيئة الإسلامية المنتخبة بدورتها ال- 13 إلى ما فيه خير وصلاح لبلدنا ونعدكم أن نظل على تواصل وكشف لجميع أعمال الهيئة بجميع الطرق المتوفرة لدينا.
 
وأخيراً وليس أخراً نشكر لجنة الإنتخابات التي أشرفت على عملية الانتخابات الأخيرة ونخص بالذكر رئيس اللجنة المربي الأستاذ علي غوطي, سماحة القاضي محمد رشيد زبدة والمربي الأستاذ عبد الحليم سطل , وأعضاء اللجنة المحترمين السيد أحمد أطرش, السيد محمد سطل, والأستاذ أسامة عرار والسيد يوسف أبو قاعود.
 
ولا بد لنا من كلمة شكر خاصة لمدير المركز الجماهيري المربي إبراهيم أبو شندي الذي جعل بدوره المركز الجماهيري حاضناً لما أسميناه "العرس الديمقراطي". 
 
وأخر كلامنا أن الحمد لله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
        المحامي محمد عبدالله دريعي
باسم الهيئة الإسلامية المنتخبة-يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بس رجاأأء واحد قليلو من الغة الرسمية . انشاء اللة بتوفيق
ابن يافا - 26/12/2013
رد
2
كونوا مع الله ولآ تُبآلوا !!! قمنآ نحنُ بِمُبآيعتكم وحثِّكم على مآ هو هدفنا السَّآمي ألآ وهو أوقآفنآ ومقدسآتنآ المسلوبة من أعيُنِ أجدآدنآ وأعيُننآ ونحنُ في تمامِ الثقةِ بأنكم ستبذلوا قصآرى جهودكم وتسهرون الليلَ الطويلَ لإنقآذِ كيآننآ ووجودنآ في يآفآ والمنطقة !!!
سالم السطل /أبو آدم - 26/12/2013
رد
3
استشراف المستقبل هذا البيان يدعو الى التفاؤل , ويبشر بخير , لكن حذاري ان تخالف اعمالكم اقوالكم , سدد الله خطاكم ووفقكم الى عمل الخير والى خير العمل
سعيد سطل ابو سليمان - 25/12/2013
رد
4
الخير كله في الشباب يافا متفائله جدا بكم ايها الاخوان والاخوات والله معكم
متفاءل - 25/12/2013
رد

تعليقات Facebook