اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عرض ابداعات ومجسمات الطلاب بموضوع العلوم والتكنولوجيا في مدرسة الثانوية الشاملة

 
ضمن الأنشطة والتطبيقات التعليمية بموضوع العلوم والتكنولوجيا في المدرسة الثانوية الشاملة تم عرض ابتكارات ومجسمات عمل تم تصنيعها على أيدي الطلاب وذلك لدعم وبناء المهارات التعليمية وتعزيز تطبيق التعلم النظري ،إذ قام الطلاب بتطبيق ما تعلموه نظرياً على ارض الواقع وذلك خلال إعدادهم لهذه المجسمات.
 
تم عرض هذه الإبداعات على مدار الأسبوع المنصرم بإشراف مركز موضوع العلوم في المرحلة الإعدادية المربي وسام بشارة وكل من معلمي الموضوع في المدرسة وهم: المعلمة ليلى صرصور والمعلمة غنى بشارة والمعلمة روضة أبو عمارة.
 
وقد شمل العرض محطات عدة :
 
- محطة الكيمياء وقد شملت المواد في الطبيعه "العناصر والمركبات: المباني والصفات والعمليات". 
- محطة البيولوجيا وقد تطرقت هذه المحطة الى موضوعين رئيسيين: "الخلية، وحدة المبنى والاداء الوظيفي لدى جميع المخلوقات الحية" وموضوع "التغذية السليمة".
- محطة الفيزياء لتشمل أنواع الطاقة، تحولات الطاقة وقانون حفظ الطاقة".
- محطة البيئة وقد تضمنت  تلوث البيئة وتأثيره على التنوع البيولوجي والكرة الأرضية 
 
تم عرض  الأعمال في مدخل بناية المرحلة الإعدادية ليتسنى للطلاب ولأولياء الأمور بالتجول بين المحطات برفقة المربي وسام بشارة الذي وافاهم بشرح مفصل وبهذا استطاع ان يُضيف لهم معلومات جديدة.
 
وقد أثنى كل من مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل ومديرة المرحلة الإعدادية المربية حنين عازم وباركا مجهود الطلاب الرائع الذي لاقى تأييداً وإقبالاً مُلفتاً للأنظار من قِبَل طلاب المدرسة وأسرة المدرسة الثانوية الشاملة  وأولياء أمور الطلاب. 
 
 ومن الجدير بالذكر ان هذا العرض الأول من سلسلة نشاطات وفعاليات علمية تهدف إلى تنمية الإبداع والتعلم الذاتي وكسب المهارات التعليمية ، فسيكون هناك العديد من النشاطات التعليمية الهادفة خلال العام الدراسي الحالي. 
 












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
علوم - 28/09/2021
رد
2
ججججججججججججج ماشاء الله بس نبي نعرف كيف درتو هذا كله ديرولنا الطريقة بالصور
مصراتية - 01/04/2014
رد
3
نــــــــــــقد بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا بس طلعتلي 4 صور بسس وباليت لو توضحون شكل المجسم والمكتوب فيه والمرسوم عموماً شكراً والله ما قصرتــــــــــــــــــــوا استغفرالله العظيم واتوب اليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ســـــارة عبــــدالغني راضـــي عبــــــد الرحمن حمـــيد مـــحمد خليـفة غنــــــــيمة نويـــــجع موســـم جريــــــــان الصــــاعدي العــــــــوفي الحــــــربي - 14/02/2014
رد

تعليقات Facebook