اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاعلام العبري يحاول اقحام مساجد مدينة يافا في قضية تفجير حافلة ببات يام

 
كشف جهاز الشاباك الاسرائيلي عن اعتقال خلية تتكون من 14 شخصا بينهم اربعة من الجهاد الاسلامي في بيت لحم، مسؤولين عن عملية تفجير الباص في بيت يام بتل ابيب قبل ايام.
 
وقال الشاباك في تقرير نشرته صحيفة يديعوت انه بالتعاون مع الجيش والشرطة الاسرائيلية فقد كشف عن اعتقال خلية بينهم اربعة من الجهاد الاسلامي وشرطي فلسطيني مسؤولين عن عملية تفجير الباص قبل ايام .
 
ووفق ادعاءات الشاباك فان من بين المعتقلين ابن الشهيد محمد شحادة التعمري وسامي الهريمي ويوسف سلامة، حيث قام بنشر صورهم، مدعيا انهم مسؤولين عن هذه العملية وخططوا لارتكاب اكثر من عملية داخل اسرائيل .
 
وقال الشاباك ان احد سكان البدو النقب ويحمل هوية اسرائيلية قام بنقل العبوة الى الحافلة بعد اداءه الصلاة في مسجد بيافا ومن ثم نقل العبوة التي كانت على شكل طنجرة ضغط الى الحافلة وفجرها عبر جهاز هاتف خلوي .
 
وادعى الشاباك ان المجموعة كانت تخطط لتنفيذ عملية خلال الايام المقبلة في تل ابيب او يافا بقرار من حركة الجهاد الاسلامي، مشيرة الى ان عدد المعتقلين عشرة افراد، اربعة منهم (معتقلو بيت لحم) لهم علاقة بشكل مباشر بالعملية، والاخرون يجري التحقيق معهم .
 
وقال مسؤول في الجيش الاسرائيلي انه عثر في منزل احد المعتقلين على كمية 25 كغم من المتفجرات، للاعداد للعبوات الناسفة.
 
وكان سائق الحافلة قد لاحظ وجود كيس مشبوه داخل الحافلة فقام على الفور بانزال الركاب منها واستدعاء الشرطة التي حضرت في غضون دقائق وانزلت الركاب وخلال عملية انزالهم جرى تفجير العبوة حيث اصيب شرطي اسرائيلي.
 












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook