اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

النائب طلب ابو عرار يطالب بزيادة ايام العمل في محكمة يافا الشرعية

 
عمم مكتب النائب البرلماني طلب ابو عرار ، بيانا على وسائل الاعلام وصل موقع يافا 48 نسخة عنه وجاء فيه "
 
ارسل النائب طلب أبو عرار امس الثلاثاء ، رسالة الى وزيرة القضاء تسيبي لبني ، طالب فيها "بزيادة عمل القاضي الشرعي في محكمة يافا الشرعية لخمسة أيام ، وتغيير مكان المحكمة المقام فوق محطة للوقود". وجاء في الرسالة مايلي:
 
"وصلتنا عدد من الشكاوى من الجمهور بخصوص ايام عمل القاضي في محكمة يافا الشرعية ، وكذلك الامر بخصوص مكان تواجد مبنى المحكمة المقام فوق محطة للوقود.
 
علما ان المحكمة تخدم السكان المسلمين في يافا ، اللد ، والرملة ، والذي يصل عددهم الى عشرات الالاف ، ويعمل القاضي الشرعي في هذه المحكمة يومي الثلاثاء والاربعاء فقط ، بينما يعمل القضاة الشرعيين في المحاكم الاخرى خمسة أيام في الاسبوع (الاحد- الخميس) ، مع العلم أن القاضي الشرعي في محكمة يافا يعمل بالإضافة للمحكمة الشرعية في يافا ، في محكمة الاستئناف الشرعية في القدس .
 
الامر الذي يشكل ضغطا على المحكمة الشرعية في يافا ، ويمس في برنامج العمل اليومي ، ولا تستطيع المحكمة معالجة الامور الضرورية والملحة ، والامور الاضطرارية ، والمطالب المستعجلة من قبل الاباء والامهات ، مثل منع الخروج من البلاد ، أو مطلب رؤية الاولاد ، كما يعيق عمل المحكمة والبت في أمور ذات اهمية من صلاحيات المحكمة المذكورة ، علما ان قضية الضغط وتأخير الاجراءات يخلق نوعا من عدم الثقة بين الجمهور والمحكمة.
وفي المجال التقني ، مبنى المحكمة مقام فوق محطة للوقود ، الامر الذي يشكل خطرا على الجمهور ، وعلى طاقم العاملين". 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook