اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السبت: اللجنة التوجيهية اليافية تعقد يوماً دراسياً للتوعية الأسرية في المركز الجماهيري

 
اقرت اللجنة التوجيهية اليافية للتوعية الاسرية برئاسة سماحة القاضي محمد رشيد زبدة برنامج اليوم الدراسي الذي تقرر تنظيمه في المركز الجماهيري العربي اليهودي في يافا في يوم السبت الموافق 25�4 من الساعة الثالثة عصراً وحتى السابعة والنصف مساءاً. 
 
ويأتي هذا اليوم الدراسي كانطلاقة لفعاليات اللجنة التوعوية حيث اعلنت اللجنة عن تنظيم " شهر الاسرة " الذي ستستمر فعالياته ابتداءاً من اول شباط 2014 وحتى نهايته , بحيث يشارك جميع الفعاليات على الساحة اليافية من مؤسسات تربوية , مدارس , وحركات وجمعيات ونشطاء ورجال دين وائمة مساجد وغيرهم بهدف التوعية الاسرية والحفاظ على المبنى الاسري والحد من حالات الطلاق المتزايد. 
 
والجدير بالذكر ان اليوم الدراسي مخصص للعاملين في مجال التربية والتعليم , العمل الاجتماعي , والعمل الجماهيري والعمل الدعوي , بهدف الخروج من هذا اليوم بتوصيات تقدم للجنة فتقوم على دراستها وترجمتها الى فعاليات ومشاريع تطبق على ارض الواقع للنهوض بالمجتمع اليافي في مجال التوعية الاسرية . 
 
هذا وقد اشار رئيس اللجنة سماحة القاضي محمد زبدة : " مدراء المدارس ورؤساء الحركة الاسلامية والهيئة الاسلامية المنتخبة وغيرهم الذين باركوا قيام اللجنة وابدوا استعداداً للتعاون وللمشاركة بكل ما يستطيعون من اجل انجاح هذه النشاطات , كما وخص بالذكر مدراء المدارس الذين اكدوا على ضرورة مشاركة جميع العاملين في مجال التربية والتعليم والعمل الاجتماعي من ابناء يافا في اليوم الدراسي وشهر التوعية , حيث اخذ كل مدير على عاتقه تحفيز طاقمه الدراسي على المشاركة واخذ دور فعال في هذه الانشطة ". 
 
وتجدر الاشارة الى ان اليوم الدراسي سيتضمن ثلاث فقرات رئيسية: الاولى – محاضرة سماحة القاضي محمد زبدة بعنوان " ظاهرة الطلاق في المجتمع العربي-اسباب واثار ". الثانية- حلقة حوار بعنوان تحديات العائلة العربية , يشارك فيها السيدة رغدة مصالحة- مديرة مركز الارشاد والوالدية في كلية القاسمي , السيدة سعدية طوخي المستشارة التربوية في المدرسة الثانوية الشاملة , والاخصائي النفسي السيد وسيم بيرومي . ويدير هذه الفقرة الشيخ وائل محاميد . اما الفقرة الثالثة فهي عبارة عن خمس ورشات عمل كالاتي: اعداد الشباب للزواج , الزواج الناجح , تأثير الخلافات الزوجية على الاولاد , الوقاية من الطلاق , ودور الاهل في الحياة الزوجية . هذا وسيتم توزيع المشتركين في هذا اليوم الدراسي على ورشات العمل المذكورة لتقوم كل ورشة بتقديم توصياتها للجنة. 
 
هذا ويوجه رئيس اللجنة من خلال موقعنا الدعوة الى جميع القيادات المحلية والاجتماعية والدينية, والى جميع العاملين في المجالات التربوية والاجتماعية والجماهيرية وكل من يهمه الموضوع للمشاركة في هذا اليوم الدراسي واعتبار هذه الدعوة دعوة شخصية. 
 
هذا والجدير بالذكر ان اللجنة تضم تسعة اعضاء هم : محمد رشيد زبدة , الشيخ سليمان سطل , الشيخ وائل محاميد , السيدة امال طاطور , السيدة نجاح سطل , السيدة رغدة مصالحة , السيدة سعدية طوخي , السيد ابراهيم ابو شندي , السيدة حياة بلحة ابو شميس.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
زوجي يخونني يا سعادة القاضي, لا اريد الطلاق ولكن لا استطيع التحمل خيانة زوجي مع يهودية تعمل معه وتطلقت من زوجها لاجله. ولديها 3 اولاد. ارجوكم ارشدوني. لدينا ولد وبنت ولا اريد ان يكبرو دون ابيهم وشكرا"
متزوجة وحزينة - 20/01/2014
رد

تعليقات Facebook