اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: يوم دراسي بعنوان "الطلاق وآثاره على الأسرة والمجتمع" في المركز الجماهيري بيافا

 
انطلقت عصر اليوم السبت فعاليات اليوم الدراسي الذي تنظمه اللجنة التوجيهية لتقليص حالات الطلاق في مدينة يافا والتي يترأسها سماحة القاضي محمد رشيد زبدة، حيث انطلقت فعاليات اليوم الدراسي في قاعة المركز الجماهيري بمدينة يافا تحت عنوان "الطلاق وآثاره على الأسرة والمجتمع"، وسط حضور جمع غفير من أهالي مدينة يافا والشخصيات البارزة فيها. 
 
وقد افتتحت فعاليات اليوم العريفة نجاح سطل التي رحبت بالحضور وشكرتهم على مشاركتهم في فعاليات هذا اليوم، ثم كلمة تعريفية ألقاها السيد ابراهيم أبو شندي مدير المركز الجماهيري برفقة المربية حياة بلحة أبو شميس، تحدثا خلالها عن اللجنة والتعريف بأهدافها وابرزها تقليص عدد حالات الطلاق في مدينة يافا.
 
كما وتخلل فعاليات اليوم التي استمرت حتى ساعات المساء عدداً من الفقرات من بينها محاضرة رئيسية للقاضي محمد رشيد زبدة بعنوان "ظاهرة الطلاق في المجتمع العربي - أسباب وآثار، وحلقة نقاش بعنوان "تحديات العائلة العربية" مع (سعدية طوخي، رغدة مصالحة، الاخصائي النفسي وسيم بيرومي، الشيخ وائل محاميد).
 
هذا وتم خلال اليوم الدراسي تفعيل عدد من ورشات العمل من بينها (1- اعداد الشباب للزواج: سعدية طوخي، 2- الزواج الناجح: آمال طاطور، 3-تأثير الخلافات الزوجية على الاولاد: حياة بلحة ابو شميس، 4-الوقاية من الطلاق: الشيخ سليمان سطل، 5- دور الاهل في الحياة الزوجية: ابراهيم ابو شندي).
 
وانتهت فعاليات اليوم الدراسي بجلسة ختامية وتلخيص فعاليات اليوم والخروج بتوصيات. 

 





























































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اعجبني رجاء لو تعطونا برنامج هذا اليوم الدراسي
عبد الودود - 15/02/2015
رد
2
اعجبني رجاء لو تعطونا برنامج هذا اليوم الدراسي
عبد الودود - 15/02/2015
رد
3
تحيه...! أود أن أوجه تحية لفضيلة القاضي محمد زبده , على إقامة اللجنة التوجيهية , لبحث اخطر قضية اجتماعية تهدد بنيان المجتمع بالانهيار , ألا وهي قضية الطلاق الأخذة بالتصاعد بنسب مرتفعة , تدعو للقلق على مستقبل المجتمع بأسره , لقد أحسن فضيلة القاضي اختيار أعضاء اللجنة وفق معايير مهنية , وليس وفق القرابة والصداقة والمحسوبية , وبخاصة أن قضية تزايد حالات الطلاق , بحاجة إلى دراسة معمقة لإيجاد الحلول للحد منها , وتقليصها إلى الحد الأدنى , وهذا يحتاج إلى أهل الاختصاص , من المهنيين والدعاة والمربين والعاملين الاجتماعيين , وهذا ما قام به فضيلة القاضي , لقد اختار أعضاء اللجنة بعد التشاور مع أهل الرأي , بعناية فاقة تدعو إلى التفاؤل , فتحيه له ولجميع أعضاء اللجنة فردا فردا, وفقكم الله وسدد خطاكم سعيد سطل ابو سليمان
سعيد سطل ابو سليمان - 26/01/2014
رد

تعليقات Facebook