اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مجموعة يهودية متطرفة تسعى لإقامة مشروع سكني لليهود فقط في المدينة

 
أعلنت مجموعة من المستثمرين اليهود من ذوي التوجهات المتطرفة التي تدعو إلى تهويد مدينة يافا، أنها تنوي خلال الأيام القريبة البدء بتنفيذ مشروع بناء لعشرات الوحدات السكنية بالقرب من شارع ييفت الرئيس وسط المدينة، بحيث ستكون تلك الوحدات السكنية مخصصة فقة للمستوطنين الجدد في يافا وبأسعار زهيدة.
 
وتطلق المجموعة على مخطط التهويد اسم " بنيناة يافو" أي "لؤلؤة يافا"، وأعلنت مؤخرا عنه في أوساط اليهود المتدينين وتعد المعنيين بالحصول على أسعار مخفضة مقابل أسعار السوق المعتادة. 
 
ويتبع المشروع لمقاول أمريكي ينتمي إلى الجهات المتطرفة، وقد سكن في المدينة وأعلن عن نيته بتعزيز تواجد اليهود في الوطن القومي لهم بيافا - على حسب وصفه، حيث يعمل هذا المتطرف على إدارة المشروع الاسكاني الذي سيجلب المزيد من اليهود المتطرفين إلى المدينة قريباً.
 
يشار إلى أن المقاول يدعى "يعقوب هيمن" وهو يهودي أمريكي من المستوطنين الجدد في البلاد، وسكن في مستوطنة ايتمار، ويعمل كمقاول ورئيس شركة تشغل المواطنين من اليهود فقط، وبرز دوره في توطنين اليهود المتزمتين في أماكن حساسة في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وينوي نقل نشاطاته الاستيطانية إلى قلب مدينة يافا قريباً.
 
تجدر الاشارة إلى ان المدعو يعقوب هيمن هو صاحب فكرة بناء الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك، ويقوم بعمل جولات سياحية داخل المسجد، ويقول أن الرد الأنسب على السياسة الاسرائيلية الحالية والتي يعارضها بشدة هو الاستيطان والتواجد في كل مكان.






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
יפו ואלה אתם ממוחים בטענות .שמבקשים ממכם לצאת להפגנה רק עשרה אנשים .יוצאים אז במקום לדבר יאלה תארגינו משו ונראה אותכם .
יפו - 30/01/2014
رد
2
يا عمي هذه ناس متوحده مش مثلنا عندنا اصحاب مال بيبنو بيوت وبدهم يربحو اكتر وكتر . بيبنو عماره وببيعو البيت ب 2 مليون واكتر يعني بدو يربح 200% اما اليهود ما بفكرو بربح في عندهم هدف واحد وكمان بيستكفو ان يربحو 20%
يافا المنيله على عينها - 29/01/2014
رد
3
لما منقعد مكتفين أيدينا ومنتدخلش راح يصير فينا اكتر من هيك اصحووووووا يللي بتخافو على حالكم
يافاوية - 29/01/2014
رد
4
לא חידשתם כלום בכתבה הרי כל הבנייה החדשה ביפו זה ליהודים ואנחנו רואים את בכל שכונה בעיר ולא עושים כלום רק אוכלים את הלב.
סורייה - 29/01/2014
رد

تعليقات Facebook