اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: اللجنة الشعبية تمنع شركة حلاميش من إخلاء عائلتين عربيتين من بيوتهما

الصورة للتوضيح


حصلت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة يافا وبمساعدة قسم المساعدة القضائية على أمر تعليق إخلاء عائلتين عربيتين من منزلهما، حيث كان من المفترض أن يتم إخلاء العائلتين بتاريخ اليوم 9-3-2011.

وقد تم إصدار أمر باستمرار سكن العائلتين في المنزل بحسب قرار المحكمة، وكانت العائلة تسكن بالإيجار في المنزل الذي يتبع لشركة حلاميش لعدة أعوام، حيث قامت الشركة برفع دعوى قضائية ضد هذه العائلات مطالبة إياهم بإخلاء البيت بحجة عدم دفع رسوم الإيجار الباهظة، واستمرت الإجراءات القانونية والمحاكم حتى تم مؤخراً استصدار أمر نهائي من المحكمة بوجوب إخلاء المنزل بتاريخ اليوم.

وبعد تدخل اللجنة الشعبية وبالتعاون مع قسم المساعدة القضائية للمحكمة، استجابت المحكمة لطلب اللجنة الشعبية وأعطت أمر بتعليق إخلاء المنزال ريثما تتمكن العائلات من دفع رسوم الإيجار المستحقة عليها لشركة حلاميش.

جدير بالذكر أن شركة حلاميش هي  شركة بلدية حكومية، مهمتها إيجاد حلول سكن ملائمة للعائلات التي تعاني من أوضاع إقتصادية صعبة للغاية إلا أن الشركة تصرف أموال طائلة ( ملايين ) على مكاتب المحاماة بهدف إخلاء العائلات المنكوبة من بيوتها.

يشار إلى أن الشركة تمتنع من ترميم بيوت فارغة من الميزانيات المخصصة لهذا الغرض وإسكان العائلات التي تنتظر حلول سكنية لأكثر من خمسة أعوام وأعدادها تفوق ال 200 عائلة.

هذا وتتوجه دارنا - اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا لكل العائلات التي تعاني من قضايا تتعلق بالسكن التوجه لمكتب اللجنة الكائن في مقر الرابطة شارع يفت 73 لطرح مشاكلهم وستقوم اللجنة بمساعدة العائلات  قدر المستطاع

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook