اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: المدرسة الثانوية الشاملة تنظم يوماً دراسياً حول موضوع التعليم العالي والتوجيه المهني

 


نظمت المدرسة الثانوية الشاملة يوم أمس الخميس العاشر من آذار يوماً دراسياً لطلاب الصفوف الثانية عشرة حول موضوع التعليم العالي والتوجيه المهني وذلك بإشراف المستشارة التربوية في المرحلة الثانوية سعدية طوخي.

وقد افتتح اليوم الدراسي بكلمة لمدير المدرسة الأستاذ عبد الحليم سطل حثّ فيها الطلاب على إكمال مشوارهم التعليمي بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية والحصول على شهادة البجروت، كما أكد في كلمته على أهمية الأيام الدراسية التي تبادر إليها المدرسة من أجل توعية وإرشاد طلاب الصفوف الثانية عشرة  في كل ما يتعلق بمرحلة ما بعد التعليم الثانوي انطلاقا من اهتمام إدارة المدرسة بتحصيل الطلاب وتشجيعهم على مواصلة الدراسة في المعاهد العليا.

واستمع الطلاب خلال اليوم الدراسي لعدة محاضرات منها محاضرة قيّمة للسيد عمر مصاروة من الجامعة المفتوحة حول أهمية التعليم العالي في الوسط العربي، ولمحاضرة ألقاها الدكتور سيفان يشع رئيس قسم أنظمة المعلومات والاقتصاد في الكلية الأكاديمية تل أبيب- يافا حول كل ما يتعلق بالالتحاق بهذا القسم.

كما قام مندوب جامعة بار إيلان السيد رفعت سويدان مستشار شؤون الطلاب العرب بإلقاء محاضرة حول التخصصات والمجالات التعليمية في الجامعة وشروط القبول وكيفية الحصول على المنح الدراسية للطلاب العرب في البلاد.

هذا واستمع الطلاب لمحاضرة قيّمة ألقاها الأخصائي النفساني ابراهيم حجازي حول كيفية اختيار الموضوع الدراسي والمهنة التي يرغب الطالب في مزاولتها بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية.
كما واشتمل اليوم الدراسي على شرح واف عن الخدمات التي يقدمها مكتب "هيسيجيم" لسكان يافا قدمته مندوبة المكتب السيدة رونيت دجان.

وقد اختتم اليوم الدراسي بتلخيص قدمته المستشارة التربوية سعدية طوخي، حيث أعرب الطلاب عن إعجابهم بالمحاضرات المختلفة التي استمعوا إليها خلال اليوم وخاصة المعلومات التي حصلوا عليها والتي فتحت أمامهم آفاقاً عديدة زادت من اهتمامهم في كل ما يتعلق بالتعليم الأكاديمي بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook