اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: يوم التراث والأصالة في مدرسة طوماشين العربية بمدينة اللد

 
تصوير: منير الوحيدي
 
كثرت التعريفات لمصطلح فلوكلور ، فمنهم من قال بأنه حكمة الشعب ، ومنهم من قال بأنه المأثورات والفنون الشعبية التي تميز كل أمة بقدراتها وإرثها الثقافي وعاداتها وتقاليدها والتي تتوارثها جيلا ً بعد جيل وليحتفظ بها الأحفاد كما حفظها الأجداد.
 
تحت هذا الشعار ، نظمت مدرسة طوماشين العربية في مدينة اللد يوم التراث العربي ومهرجان الاصالة العربية بمشاركة واسعة من الطلاب والمعلمين ، وقد قام طاقم الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة ، قام بعضهم بارتداء الزي العربي الأصيل .
 
وقام بالإعداد لهذا اليوم طاقم المعلمين ولجنة الإباء وإدارة المدرسة وعمال المدرسة بإشراف مركزة الفعاليات الاجتماعية والتربوية المدرسية المعلمة اخلاص الخليلي .     
 
وقد تضمن اليوم العديد من الفعاليات والمحطات المتنوعة والتي كان موضوعها الأساسي التراث ( الفلكلور العربي الشعبي ) ، وموضوع الأكلات الشعبية مثل : المجدرة ، والكبة  والتبولة والمناقيش بالزعتر واللبنة وخبز الصاج والفلافل والحمص وغيرها من المأكولات الشعبية والعربية ، وكان الفنان والموزع الموسيقي حسني العموري قد رافق فقرة الأغاني الشعبية والعرس العربي والدبكات العربية وزفة العريس والعروس على ايقاع فرقة ( عروس يافا ) من مدينة يافا ، وكان كذلك من ضمن فقرات الاحتفال استقبال طلاب صفوف التواسع مع الحلويات الشرقية العربية . حيث توافد طلاب المدرسة الاعدادية بمرافقة المعلمين للمشاركة في هذا اليوم ، قدم الطلاب الشعر والزجل من إعدادهم وأبدعوا بإلقائها  .  
   
وكانت كلمة لمدير المدرسة الاستاذ عزمي عرفات والذي بدوره رحب بالضيوف وطلاب التواسع ومما قاله  :  ( ان التراث موروث غال ٍ ، يجب المحافظة عليه ، التراث موضوع شاسع لا حدود له ، ولكن قمنا بالعمل الدؤوب من أجل إنجاح هذا اليوم ، وشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم ) .
 
 
 






































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللد حلوة كثير
سليمان - 10/02/2015
رد
2
مدرسة طومشين شكرًا للمدرسة على يوم التراث وشكراً للفرقة الموسيقية التي قام بأحيائها الفنانين محمد عليوات وحسني العموري على هذا الاحياء الرائع
اللد - 06/03/2014
رد
3
التراث في مدرسة طوماشين انا مش فاهمه ليش الثراث كان فقط بموضوع الزواج في كثير اشياء عمالنا بنبعد عنها وبنفتقر الها كان من الممكن يكون افضل من هيك حسب رايي
لداويه - 05/03/2014
رد
4
شكر وعرفان طاقم الهيئة التدريسية في مدرسة ثانوية طوماشين يتقدمون بالشكر لكل من ساهم بانجاح هذا اليوم ونخص بالذكر السيد محمد عليوات دي جي على تبرعه السخي وعلى ما بذله من مجهود ليكون يومنا ناجح نتمنى له التوفيق والنجاح
ثانوية دار الحكمة طوماشين - اللد - 05/03/2014
رد
5
كان يوم حلو وكيف كان يوم حلو وكيف
مش مهم - 05/03/2014
رد
6
عنجد حلوة كل الاحترام
الرملة - 05/03/2014
رد

تعليقات Facebook